خلطة منزلية من مكونات المطبخ لتنبيت الشعر خلال شهر

ان حلم غالبية السيدات هو الحصول على شعر كثيف وصحي، في وقت يتعرضن يومياً لعوامل كثيرة تؤثر سلباً على صحة الشعر وتؤدي يوماً بعد يوم الى تساقط الشعر. اليك من موقعنا هذه الخلطة المنزلية بمكونات من المطبخ لتنبيت الشعر خلال شهر واحد.

ias

الخلطة الاولى: صفار البيض مع زيت الزيتون:

اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. أضيفي حوالي كوب من الماء لتخفيف الخليط. قومي بتدليك هذا المزيج على فروة رأسك مع الحرص على تغطية شعرك جيدًا. اتركي المزيج لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة على شعرك. تساعد هذه الخلطة على استعادة الفيتامينات الأساسية لشعرك مما يساعد على تنبيت الشعر. طبقي هذه الخلطة مرة أو مرتين فقط في الشهر.

الخلطة الثانية: زيت جوز الهند والأفوكادو:

ابدئي اولاً بتدليك زيت جوز الهند على شعرك، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. اهرسي ثمرة أفوكادو ثم غطّي فيها أطراف شعرك فقط. اشطفي شعرك بعد 30 دقيقة وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج على مدة شهر.

الخلطة الثالثة: الشوفان والحليب:

اخفقي نصف كوب من الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ونصف كوب من الحليب حتى تحصلي على قوام كثيف. ضعي القناع على شعرك لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالشامبو العادي. تساعد هذه الخلطة على تعزيز نمو الشعر كما وانه يساعد على محاربة الشيب.

الخلطة الربعة: اكليل الجبل:

امزجي ملعقتين صغيرتين من أوراق إكليل الجبل المفرومة مع حوالي 300 مل من الماء. دلكي الخليط على شعرك بدءاً من الجزء السفلي وصولاً إلى فروة الرأس. يمكنك ترك الخلطة على شعرك طوال اليوم. اشطفي شعرك بعدها بالماء والصابون.


مواضيع ذات صلة

توت مُعلب للتشيز كيك لذيذ ومتوفر في الأسواق

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات رمضانية غير تقليدية وسهلة من اعداد طهاة ومدونين سعوديين

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية