لا تملكين الوقت لتحضير الفطور؟ الحلّ في هذه الخيارات الصحية والسريعة!

إن كنتِ كثيرة الإنشغال، ويتملّكك شعور بالذنب والقلق في التقصير بحقّ عائلتكِ، وبالأخص عندما يتعلّق الأمر بتأمين التغذية السليمة لها. حلّ هذه المشكلة سهل جداً ولكن لا تقلقي بعد الآن! فإن كنتِ لا تملكين دائماً الوقت لتحضير الفطور لطفلك، وبالأخص في يومه الدراسي، جئناكِ ببعض الحلول التي ستؤمن له حاجته اليومية من العناصر الغذائية:

ias

خيارات صحية وسريعة لفطور الطفل

البروتينات:
طفلكِ يحتاج لحصّة يوميّة من الحليب أو مشتقاته في بداية يومه، وبالأخص لإستمداد البروتينات والكالسيوم. بإمكانكِ في هذا السياق اللجوء إلى لبن الزبادي يمكن وضعه في علبة صغيرة أحادية الإستعمال، ولكن إنتبهي أن تختاريه خالياً من السكر، والملونات والمواد الحافظة. كذلك، قد تجدين في السوبرماركت علباً صغيرة تشبه علب العصير للحليب الجاهز للشرب، والتي يستطيع طفلكِ شربها بواسطة القشة وهو في طريقة إلى المدرسة.

الكربوهيدرات:
كي يتزوّد طفلكِ بالطاقة اللازمة، إحرصي على تناوله حصّة من الكربوهيرات، والتي من الأفضل أن تكون بالحبوب الكاملة. على سبيل المثال لا للحصر، تستطيعين تحضير سندويش بالخبز الأسمر مع أحد مشتقات الحليب، كما بإمكانكِ أيضاً إضافة حصّة من رقائق الحبوب الكاملة في علب محكمة الإغلاق في الليلة السابقة. ننصحكِ في هذا السياق بإختيار رقائق نسكويك بالحبوب الكاملة من نستله، والتي سيعشق طفلكِ نقرشتها بفضل طعمها الغني بالشوكولاتة!

الدهون الجيدة:
حفنة من المكسّرات النيئة ستفي بالغرض، كما بإمكانكِ إضافة تحلية زبدة الفستق إلى وجبته لإمداده بالدهون الجيدة التي يحتاجها.

الفاكهة والخضار:
الخيارات لديكِ في هذا الخصوص مفتوحة ومتعدّدة، إذ إنّ معظم أنواع الفاكهة سهلة التناول وبإمكان طفلكِ أكلها في السيارة أو الباص. ولكن، إبتعدي عن الأصناف التي تحدث الكثير من العصير أو تتطلّب عملية تقشير معقّدة. بإمكانكِ أيضاً تقشيرها بنفسكِ ووضعها في علبة محكمة الإغلاق في البراد في اليوم السابق. العصير الطبيعي بكمية معتدلة فكرة جيّدة أيضاً بإمكانكِ تحضيرها مسبقاً.

هكذا، وبخطوات بسيطة، ستضمنين أن يحصل طفلكِ على الغذاء الذي يحتاجه، حتى ولو كنتِ على عجلة من أمركِ!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية