علاج كورونا... ما جديد الدواء واللقاح؟

شكل فيروس كورونا سابقة جديدة، وتحدٍ جديد بالنسبة للعلماء، للعمل على ايجاد اللقاح او الدواء الذي يشفي من هذا الفيروس المستجد. لكن حتى الوقت الحالي لم يسجل اي تطور على صعيد ايجاد الدواء المناسب لهذا الفيروس. فما هو علاج كورونا اليوم؟

ias

كيف يعالج المصاب بكورونا؟

اكدت منظمة الصحة العالمية ان العمل جارٍ على ايجاد الدواء المناسب للمرض، وفي الوقت الحالي يتم استخدام عقاقير مختلفة كانت قد انتجت سابقاً لعلاج نقص المناعة البشرية الايدز، وهذه الخطوة اعتمدت ايضاً عندما ظهر فيروس سارس عام 2002. وتشير الكثير من الابحاث انه مع بداية ابريل سيتم التوصل الى الدواء الذي يشفي من هذا الفيروس المستجد.

وقد سجلت أول تجربة سريرية للقاح المحتمل للفيروس، حيث ستطبق على 45 شابًا متطوعاً وهم في حالة صحية جيدة. والهدف من هذه التجربة هو التأكد من ان اللقاح لن يسبب اي آثار جانبية. في هذا السياق تعرفي على هذا الفحص المنزلي الذي قد يكشف اصابتك بفيروس كورونا.

اما علاج كورونا اليوم فيقضي بالحجر الصحي لمدة 14 يوم حيث تعالج اعراض كورونا الظاهرة عند المريض كالحرارة والسعال مثلاً فيعطى هذا الاخير الادوية المناسبة لعلاجها.

أطعمة تساعد على الوقاية من كورونا:

في الوقت الحالي الوقاية من الكورونا هي الخيار المثالي لمواجهة عدوى كورونا لذا يجب الحرص على تناول الاطعمة التي تقي من الفيروسات ومنها:

  • القرفة: تحتوي القرفة على مضادات للاكسدة، مما يساعد على التخلص من الالتهابات المزمنة. واثبتت الدراسات ان للقرفة قدرة على تدمير الغلاف البروتيني للفيروس لذلك من الضروري تناول ملعقة او اثنتين من القرفة خلال النهار الواحد.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد التي تساعد على الوقاية من الفيروسات، ويعتبر علاج فعّال لاعراض السعال ويمكن ان يساهم في معالجة التهاب الحلق. اليك فوائد الزنجبيل للجسم.
  • الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي: يعتبر الفيتامين سي المقاوم الاول للفيروسات ومن أكثر المكونات التي تساعد على تقوية المناعة في الجسم.
  • الشاي الاخضر: يحمي الشاي الاخضر الجهاز التنفسي من الميكروبات والالتهابات.

لا تنسي ايضاً تجهيز منزلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية