جدول رجيم 5 أيام لتنشيط الغدة الدرقية

الغدة الدرقية هي المسؤول الأول عن خسارة الوزن، أو اكتسابه. إذا كانت تعاني من الخمول، لن يتمكن جسمك من حرق الدهون كما يجب. إليك من أطيب طبخة جدول رجيم لمدة 5 أيام من شأنه أن ينشّط الغدة الدرقية.

ias

رجيم 5 ايام لتنشيط الغدة الدرقية
  • يحتوي الحليب ومنتجاته على عنصر الأيودين وهو من أهم العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الغدة الدرقية حتى تعمل بنشاطٍ. اختاري منتجات طبيعية كاملة الدسم إذ إنّ المنتجات القليلة أو الخالية بالدسم تحتوي على محليات اصطناعية تفتح الشهية.
  • تحتاجين أيضًا إلى تناول الأسماك وخاصةً الدهنية. تناولي التونة المعلبة بالماء أو السلمون المشوي أو السردين. تحتوي هذه الأسماك على السيلينيوم وهو عنصر أساسي للمحافظة على صحة الغدة الدرقية.
  • إذا شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية، تناولي حفنة يد من المكسرات النيئة وهي أيضًا من أهم مصادر السيلينيوم، خاصةً البندق والمكاديميا. لا تفرطي بتناولها لأنها غنية أيضًا بالدهون.
  • الفيتامين A أساسي أيضًا لتنشيط الغدة الدرقية، وتجدينه في كبدة الدجاج بكميات كبيرة. إليك طريقة تحضير كبدة الدجاج في البيت.

التزمي بهذا الرجيم لمدة 5 أيام ويمكنك أن تتابعي به لبضع أيامٍ إضافية. لا تنسي أن تشربي كمية وافرة من الماء وتمتنعي عن تناول السكر. إذا كنت تعتقدين أنك تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية، من الأفضل أن تستشيري طبيبك في أقرب وقتٍ ممكن حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة في حال كنت تحتاجين إلى علاجٍ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذه العادات اليومية تضر الغدة الدرقية فلا يحرق جسمك الدهون!


مواضيع ذات صلة

فوائد الليمون الأسود على الريق للإستشفاء تناولوه باعتدال

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

الحليب والقولون العصبي والعلاقة بينهما

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

قشر القهوة للتنحيف تجربتي ناجحة لإزالة الكرش وحرق الدهون

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية