رجيم التمر واللبن تجارب

لرجيم التمر واللبن تجارب متنوعة نشاركها معك من موقع اطيب طبخة اذا كنت مهتمة بتجربة هذا الرجيم حتى تخسري الوزن او تحافظي على رشاقتك الحالية.

ias

تجارب رجيم التمر واللبن

يعتبر رجيم التمر واللبن من الحميات الأكثر شهرة وشيوعاً وقد وجدت الدراسات أن تناول 3 حصص من اللبن الحليب يساعد على خسارة الوزن طبعاً ضمن حاجة الجسم للسعرات الحرارية كما شددت دراسات أخرى على أن تناول الفواكه مثل التمر يساعد على التحكم بالجوع وتقليل زيادة الوزن. أما دراسة طبقة على حوالي 89000 شخص، فقد أثبتت أن الألياف تساعد على خسارة الوزن وبالتالي فمع احتواء التمر على الألياف، قد يساعد الجسم على التخلص من الوزن الزائد أو التحكم بالوزن الحالي.

فوائد رجيم التمر واللبن

  • يعتبر التمر مصدراً مهماً للألياف التي تساعد على تعزيز أداء الجهاز الهضمي وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • يحتوي التمر على الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تخفف من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، السرطان والسكري.
  • يعتبر الحليب مصدر مهمّ للمعادن مثل البروتين والكالسيوم المهمين لصحة العضلات والعظام كما هو غني بالفيتامين B الذي يساعد على التحكم بالشهية.
  • يعتبر الحليب مصدر مهمّ للبروبيوتيك الذي يعزز صحة الجهاز الهضمي.

أضرار رجيم التمر واللبن

يعتبر رجيم التمر واللبن من الأنظمة قليلة السعرات الحرارية لذلك فهو يفقد الجسم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها وقد يسبب بعد فترة بمشاكل مثل الغثيان، الإرهاق، الإمساك أو حتى الإسهال. في حال كنت ترغبين بخسارة كيلوغرام أو اثنين بسرعة، يمكنك اتباع هذا الرجيم لبضعة أيام فقط. في كلّ الأحوال، لا تنسي استشارة الطبيب قبل اتباع هذا الرجيم أو غيره حتى تتأكدي من أنك لا تعانين من أي أمراض أو مشاكل صحية.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية