هذه هي أسرار بلقيس فتحي للحصول على جسمٍ مثالي!

لا تخفي الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي أسرار رشاقتها عن متابعاتها، وتشارك جمهورها كلما سنحت لها الفرصة نصائح وإرشادات للحصول على جسمٍ رشيقٍ وصحي. فكيف تحافظ بلقيس على جسمها النحيف؟

ias

لا تتّبع بلقيس أي نظامٍ غذائي، لكنها تختار بدّقة كل ما تريد تناوله وتتفادى المأكولات الجاهزة. مثلًا، تستبدل الخبز والأرز الأبيض بالأسمر. لكن، ليست كل أنواع الخبز الأسمر متشابهة. إحرصي على أن يكون خالٍ من السكر واختاري خبز الحبوب الكاملة للمزيد من الألياف. وتنصح باستبدال الشوكولاته والحلويات والجبنة الدسمة بزبدة الفول السوداني الغني بالعناصر الغذائية، وتتناول منه ملعقة واحدة كبيرة.

تتناول بلقيس الشوفان بكثرة، إذ يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسرع عملية الهضم وتساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة. جرّبي وصفة كرات اللحم بالشوفان الشهية. وتحب أيضًا تناول الموسلي المخلوط مع المكسرات والزبيب. يساعد الموسلي على تخفيض نسبة الكولسترول ويحتوي أيضًا على نسبةٍ عالية من البروتين والكربوهيدرات الممتازة قبل التمارين الرياضية. إمزجيه مع الحليب الساخن وتأكدي أنه خالٍ من السكر المضاف.

وغالبًا ما تشارك بلقيس حبّها للرياضة التي تمارسها بانتظام، وتحرص على تغذية جسمها بطريقةٍ صحيحة قبل وبعد التمارين. تحبّ تناول البروتينات، وتلجأ إلى المكملات الغذائية. تشرب البروتين بعد ممارسة الرياضة لتغذية العضل. عندما يتشكّل العضل في الجسم، يقضي على الدهون والترهل ويعطيك إطلالة جذابة. وتنصح نجمتنا شرب البروتين بعد التمارين الرياضية عندما يكون العضل طري وحامي فيستفيد أكثر من العناصر الغذائية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة رجيم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والممثلة التركية بيرين سات.


مواضيع ذات صلة

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

انواع المربى أشهر الوصفات

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية