لماذا يجب ان يكون الدجاج واللحم لديك على حرارة الغرفة قبل الطهي؟

رغم ان طهي اللحم والدجاج يعتبر من الخطوات السهلة في المطبخ، إلا ان بعض النصائح التي قد لا تعرفينها يمكن ان تغيّر لك نتائج وصفاتك تماماً. اكتشفي من موقعنا لماذا يجب ان يكون الدجاج واللحم لديك على حرارة الغرفة قبل الطهي؟

ias

لماذا يجب ان يكون اللحم والدجاج على حرارة الغرفة قبل الطهي:

ينصح الكثير من الطهاة حول العالم بترك حرارة اللحم والدجاج تصل الى درجة حرارة الغرفة قبل البدء بالطهي وذلك عبر إخراج اللحم والدجاج من الثلاجة قبل 20 دقيقة تقريباً من الطهي وذلك لأسباب عدة. من اهم الاسباب لترك حرارة اللحم والدجاج تصل الى درجة حرارة الغرفة قبل الطهي هي ان هذه الخطوة تساعد على طهي هذه اللحوم بشكل متساوٍ من جميع الجهات دون استثناء. اضافةً الى ذلك فإن ترك اللحوم والدجاج ضمن درجة حرارة الغرفة يساعد على منع تسرّب كمية كبيرة من عصائر هذه اللحوم عند الطهي. نقطة إضافية ستدفعك الى تطبيق هذه الخطوة عند طهي الدجاج واللحم هي تقلص حجم شرائح اللحم والدجاج عند طهيها، هذا الامر يحدث عادةً بسبب اختلاف الحرارة بين الجزء الخارجي والداخلي للحوم. يمكن ان يؤدي طهي شرائح اللحوم والدجاج من الثلاجة مباشرةً أيضاً الى احتراق الجزء الخارجي منها دون ان يكون الجزء الداخلي قد نضج تماماً.

ما هي المدة التي يمكن ان يبقى اللحم والدجاج فيها آمناً ضمن درجة حرارة الغرفة؟

لا يمكن ابقاء الدجاج واللحم النيء ضمن درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين، او ساعة واحدة اذا كانت درجات الحرارة تلامس ال32 درجة مئوية. في حال بقي الدجاج أو اللحم لأكثر من هذا الوقت خارج الثلاجة فإنها حينها تعتبر غير آمنة للاكل.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية