هل تساءلت يوما لماذا لا يتناول أطفالك الدجاج؟ اليك السبب!

كثيرة هي الأطباق التي تحضّرها ربّة المنزل لأولادها وغالباً ما ترتكز على اللحوم والدجاج، إلا أنها تلاحظ أن اطفالها غالباً ما لا يتناولون الدجاج بأنواعه المختلفة. ولكن هل تساءلت يوماً لماذا لا يتناول أطفالك الدجاج، وهل تعلمين أن السبب غالباً ما يكمن في أخطاء ترتكبينها أثناء طهي الدجاج وتفسد مذاقه وطعمه؟

ias

اسباب امتناع الاطفال عن تناول الدجاج!

تلاحظين أن أطفالك يمتنعون عن تناول الدجاج سواء أكن مشوياً أو مقلياً أو على شكل شوربة؟ اكتشفي اذا الاسباب:

  1. استخدام الزيت غير المناسب: اذا امتنع أطفالك عن تناول الناغتس بالرغم من أن جميع الأطفال يحبونه، فاعلمي أن السبب يكمن في قلي الدجاج بنوع زيت غير مناسب. وفي هذا السياق، ينصحك الخبراء بالابتعاد عن زيت الزيتون واستبداله بالزيوت النباتية ومنها زيت الصويا أو زيت الفول السوداني أو الكانولا أو دوار الشمس.
  2. قلي الدجاج على درجة حرارة خاطئة: ما من شيء أسوء من طعم الدجاج المحروق من كثر القلي أو عدم المطهو جيداً أو الجاف، والذي ينتج عن قليه بدرجة حرارة خاطئة. في الواقع، وبحسب ما يؤكد الطهاة فان الدرجة الصحيحة لقلي الدجاج وطهوه تتراوح بين 140 و160 درجة مئوية.
  3. طهي الدجاج مباشرة بعد اخراجها من البراد: اذا وضعت الدجاج في البراد وطهوته مباشرةً بعد اخراجك منه، فان ذلك سيفسد طعمه وبالتالي لن يتناوله الأطفال. لذلك، ينصحك الخبراء وأهم طهاة العالم بترك الدجاج خارج الثلاجة أو البراد مدة 30 دقيقة على الأقل لتصبح حرارته من درجة حرارة الغرفة ولئلا يفسد طعمه.
  4. استخدام الكثير من الدقيق: صحيح ان الدقيق يجعل الدجاج مقرمشاً عند قليه، لكن الافراط في استخدام الدقيق يفسد طعم الدجاج ويجعله دهنياً فينفر الأولاد منه. وفي هذا السياق، يمكنك أن تضعي الدقيق في كيس بلاستيكي يمكن اغلاقه واضافة اليه قطع الدجاج ورجّه برفق لتحصلي على دجاج مقرمش ومثالي.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

البشملة بين الفوائد والأضرار

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

أشهر الأطباق الايطالية بأسرارها وطرق تحضيرها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية