هذا ما يحصل إذا وضعت حبة ليمون حامض إلى جانب سريرك!

يتميّز الليمون الحامض بفوائده العديدة للصحة والرجيم والتنظيف، حيث انه موجود في ثلاجتنا دائماً. وأثبتت الدراسات أنّ للّيمون الحامض تأثير مهم على الأجواء، إذ إنّه ينشر الإيجابية في محيطه. وينصح العلماء بوضع نصف حبة ليمونٍ حامضٍ إلى جانب السرير قبل النوم، وإليكم الأسباب المذهلة.

ias

الإسترخاء

بحسب الأبحاث والدراسات، تنبعث من الليمون الحامض رائحة تساعد الجسم والعقل على الاسترخاء. بالتالي، تستيقظون في الصباح مفعمون بالنشاط والحيوية وبمزاجٍ جيدٍ.

التنفس

إذا كنتم تعانون من الزكام، ضعوا شرائح ليمون حامض إلى جانب سريركم. يحتوي الليمون الحامض على عناصر مضادة للأكسدة والالتهابات، تدخل إلى أنفكم خلال الليل وتساعدكم على التنفس بشكلٍ أفضل.

إبعاد الحشرات

يبعد الليمون الحامض برائحته الذباب والبعوض لتنعموا بنومٍ هنيءٍ طوال الليل. إليكم أيضًا أهم الحيل للتخلص من حشرات المنزل.

تعطير الجو

تخلصوا من كل معطرات الجو المعبأة التي تحتوي على موادٍ كيميائية تسبب مشاكل صحية متعددة. اتركوا حبة ليمون حامض طازجة مقطّعة في غرفتكم لتعطّروها وتملؤوها بالحيوية. إليكم 5 خلطاتٍ طبيعية لصنع معطر منعش للمطبخ والمنزل.

تخفيف ضغط الدم

أثبتت الدراسات أنّ رائحة الليمون الحامض تساعد على تخفيف ضغط الدم. فكما أشرنا سابقًا، تساعد هذه الرائحة الجسم على الإسترخاء، وبالتالي ينخفض ضغط الدم ويتراجع خطر الإصابة بالأمراض القلبية.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية