سر نجاح الكيك مكون واحد! أضيفيه من الآن فصاعدا

يعتبر الكيك من الحلويات الأكثر شهرة واقبالا لدى الجميع بمختلف الفئات العمرية. يعتمد الكيك على مكونات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها فسواء كنت تحضرين طريقة عمل الكيكة العادية، الكيك بالشوكولاته أو أي نوع كيك آخر، أضيفي دائماً رشة من الملح لهذه الأسباب المهمة.

ias

اظهار النكهات:

عند اضافتك للملح تساعدين على تعزيز نكهات المكونات الأخرى وابراز مذاقها، كما وأنه يوازن بين الطعمات المختلفة خلال الخبز. اذا تخلفت عن اضافة الملح ستحصلين على طعم كيك عادي جدا. أما رشة ملح واحدة خفيفة فهي كافية لاظهار المذاق الذي تريدينه وتفاوت المكونات لذا لا تترددي باضافتها.

تفاعل المكونات:

يتفاعل الملح مع خليط الكيك وخاصة المواد الرافعة كالبايكنغ باودر والبايكنغ صودا ويعتبر عامل مساعد ومهم جدا يعطيها قوام طري ومنتفخ. أضيفي الملح عند تحضير الكيك لتحصلي على أفضل نتيجة وألذ كيك ناجح.

انتفاخ الكيكة:

يساعد الملح على مضاعفة حجم بياض البيض أثناء الخفق وتماسكه، لذا أضيفيه في المرحلة الاولى قبل خفق البيض ولاحظي فرق حجم خفق البيض الذي سيؤدي الى انتفاخه وتفادي تعجينه. هناك أسرار عدة لنجاح الكيكة ولكن هذا السر مهم جدا وفعال اتبعيه من دون تردد لكن لا تبالغي به، لذا من الأفضل ألا تتجاوز كمية الملح ربع ملعقة لكل كوب من الدقيق.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية