4 أخطاء شائعة ترتكبينها عند تحضير البشاميل

انطلقت صلصة البشاميل من المطابخ الأوروبية وانتشرت في المطبخ العربي بسرعة. دخلت بعددٍ كبيرٍ من وصفاتنا إذ إنّها سهلة التحضير وتضيف نكهةً غنية للأطباق. لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها أحيانًا عند تحضير البشاميل، فلا نحصل على النتائج المتوقعة وتتغير نكهة الأطباق. إليك أهم هذه الأخطاء وكيف تتفادينها.

ias

1 خلط الزبدة والدقيق

الخطوة الأولى في تحضير البشاميل هي طبخ الزبدة والدقيق. هذه المرحلة دقيقةٌ جدًا إذ إنّها تعطي الصلصة نكهتها الشهية. لا تدعي لون المزيج يتحوّل إلى بنيٍ ما يعني أنّ الزبدة احترقت، لكن لا تتركيه أبيضًا فتصبح نكهة الصلصة مثل الدقيق. يجب أن يكون لون البيشاميل في هذه المرحلة مائلاً للصفار. يمكنك أيضًا تذوّقها للتأكد من اختفاء نكهة الدقيق. إليك وصفة صلصة البشاميل السهلة.

2 استخدام الحليب البارد

سخني الحليب في الميكرويف لحوالي دقيقة حتى يصبح دافئًا. إذا أضفت الحليب البارد لمزيج الدقيق والزبدة الساخن، تتغيّر حرارة المزيج فجأةً ما يزيد من مدة طبخ البشاميل فتتغير نكهتها.

3 عدم تقسيم الحليب

لا تسكبي كل كمية الحليب في آنٍ واحدٍ وإلا تشكّلت الكتل الصغيرة التي يصعب التخلص منها. اقسمي كمية الحليب المطلوبة إلى أرباعٍ وحرّكي المزيج جيدًا عند إضافة كل قسمٍ.

4 إزالة القدر عن النار قبل نضوج البشاميل

ضعي ملعقة حديدية في المزيج. يجب أن تغطي البشاميل ظهر الملعقة. إذا لم تلتصق الصلصة عليها، فيجب تركها على النار لوقتٍ إضافي.

إليك أيضًا أشهى اكلات بالبشاميل.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية