ما هي السعرات الحرارية الفارغة وهل تتناولينها دون أن تعلمي؟

تحتوي جميع المأكولات على سعرات حرارية بنسب مختلفة، البعض منها يمكن حرقه بسهولة والبعض الآخر يبقى على شكل دهون في الجسم. لكن هل سمعت يوماً بالسعرات الحرارية الفارغة؟ اكتشفي مع أطيب طبخة المأكولات الغنية بها وتجنبيها لنظام غذائي صحي!

ias

السعرات الحرارية الفارغة هي سعرات حرارية عالية بنسبة تغذية منخفضة وفوائد صحية قليلة. بمعنى آخر هي الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية التي يصعب حرقها وذات مستوى منخفض من القيم الغذائية التي يفضل التخفيف أو التخلص منها كلياً…

الوجبات السريعة:

تتألف الوجبات السريعة من الأطعمة المفرزة والمقلية كالدجاج والبطاطس الغنية بالدهون المشبعة والفقيرة بالمواد الغذائية لذا من الأفضل تحضير البطاطس المقرمشة في المنزل أو شوي اللحم والدجاج والاستغناء عن القلي لتحافظي على جميع مكوناته الغذائية.

المشروبات والعصائر المحلاة:

تحتوي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة على نسبة كبيرة من السكريات والأصباغ مما يجعلها مليئة بالسعرات الحرارية من دون مواد مغذية أو افادة صحية.

الحبوب المكررة والسكاكر:

الحبوب المكررة هي الحبوب غير الكاملة التي فقدت مكوناتها الغذائية مثل البسكويت، الأرز الأبيض، الكورن فليكس والتي تزود جسمك بالسعرات الحرارية. بالاضافة الى السكاكر المصنعة فقط من السكر التي لا يمكن إيجاد أي نوع من الفوائد بمكوناتها لذا تجنبي إعطائها خاصة الى أطفالك واستبدليها بالفواكه الطازجة أو حلويات سهلة حضريها في البيت.


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية