سبب سيجعلك تسلقين الخضروات قبل تفريزها

تختلف عادةً مدة حفظ الخضروات في الفريزر، فبعضها قد يدوم لفترات طويلة والبعض الآخر يُنصح بإستخدامها بأسرع وقت. خطوات حفظ العديد من أنواع الخضروات تتشابه كثيراً، لكن هذا السبب الذي سنكشفه لك اليوم سيجعلك تضيفين خطوة إلى عملية الحفظ وهي سلق الخضروات قبل تفريزها.

ias

سبب سيجعلك تسلقين الخضروات قبل تفريزها:

تساعد خطوة سلق الخضروات قبل تفريزها على الحفاظ على ألوان هذه االخضروات، كما يساعد على الحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة في الخضار. تساعد هذه الخطوة أيضاً على إيقاف الانزيمات التي تؤدي عادةً إلى تلف الخضروات بشكل أسرع.

كيف تتم عملية سلق الخضروات قبل تفريزها:

لا تكون عملية سلق الخضروات قبل تفريزها عملية طويلة إنما يجب سلقها لبضع دقائق بالماء المغلي على النار. وبعد ذلك مباشرةً يجب ان توضع الخضروات في وعاء من الماء البارد ومكعبات الثلج لإيقاف عملية نضوجها. بعد ذلك، يجب تجفيف الخضار بواسطة منشفة ورقية سميكة، ثم توزيعها في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر إلى حين إستخدامها.

ما هي أنواع الخضروات التي يجب عليك تطبيق هذه الخطوات قبل تفريزها:

إن أكثر أنواع الخضروات التي عليك سلقها قبل تجميدها هي: البروكولي، البازلاء، الجزر، الهليون، القرنبيط والفول. أماّ فيما يخص الخضروات الورقية فإن الخيار بسلقها او لا يعود لك، مع أن خطوة سلقها قد تساعدك على تقليل المساحة التي قد تشغلها هذه الخضروات الورقية في الأكياس عند وضعها في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية