استقبلي الصيام بسيبانة رمضان، تعرفي على اصول هذه العادة!

بدأت هذه الظاهرة في لبنان أولاً، إذ اعتمد المسلمون يوم سمي بسيبانة رمضان يمضونه قبل بداية الشهر الكريم. جاء تسمية هذه العادة بالسيبانة من اصل الكلمة " استبانة " اي ان المسلمين منذ سنين كانو يتوجهون نحو البحر قبل 10 أيام لاستبانة اي رؤية هلال رمضان.

ias

فرؤية هلال رمضان هو ما ينتظره كافة المسلمين من كافة الدول العربية في كل سنة، حتى الى يومنا هذا! فمع رؤية الهلال ينتهي شهر شعبان ليبدأ شهر رمضان، هو شهر الرحمة والمغفرة والصوم عن المحرمات وليس فقط عن الاكل والشرب. 

ومع الايام تطورت هذه العادة الى تمضية المسلمين يوماً يودعون فيه الطعام والترفه قبل بداية الشهر الكريم. قد يتنوع تطبيق هذه العادة بين اللبنانيين بشكل عام، فالبعض منهم ما زال يقضي نهاره في الطبيعة أو على البحر مع أجواء المشاوي وغيرها من الاكلات.

أما قسم آخر، فيعتمد الى فرش سفرة كاملة من الطعام خارج البيت وذلك على خلفية " لا توفر شيئاً، لانك ستندم غداً " ، اي ان هذه الفئة من المسلمين تتمتع بلقمة الاكل الطيبة في النهار قبل الجوع في اليوم المقبل. مع أن سفرات رمضان الشهية لا مثيل لها خصوصاً سفرات الحلويات الرمضانية السهلة والسريعة التحضير مثل البسبوسة بالقشطة، الكنافة بالجبن والقطر، اللقيمات، القطايف بالجبن او القطايف بالقشطة.


مواضيع ذات صلة

سم قاتل في الموز … عالم يكشف مفاجأة خطيرة !

انواع المربى أشهر الوصفات

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أضرار حليب جوز الهند على الجهاز الهضمي وتسببه بزيادة الوزن

معلومة مهمة.. علاقة مطحون بزر التمر في معالجة الأكزيما

خبر سار.. القهوة قد تقي من تكرار مرض خطير!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

مرض العصر: جيمي محمد يكشف نصيحته بالنجاح في تقليل استهلاك السكر

العنب الأحمر والأخضر: فوائد مهمة في تحسين ضغط الدم ومكافحة الأورام

إشتركي بنشرتنا الإخبارية