لماذا تكون علب التونة دائما دائرية؟ تعرفي على السبب

هناك تفاصيل عديدة ترافق أشكال وألوان المأكولات المصنعة لا ننتبه عليها. وبالأحرى لا نعرف الهدف من اعتمادها أو تأثيرها على عملية الانتاج. تعرفي على السبب وراء الشكل الدائري الموحد لعلب التونة.

ias

ما هو السبب؟

من المهم معرفة أن أشكال العلب المستخدمة لتعبئة المأكولات البحرية يتم تحديده بعدة عوامل: التعبئة والتعليب، شكل وحجم المنتج، الاستخدام والتسويق وتكلفة المنتج. يلعب التسويق دورا مهما ايضا في اختيار الوان وشعارات المؤسسات التجارية.

يتم تعبئة معظم المأكولات البحرية في علب مستديرة وبالخصوص التونة لانها بكل بساطة اسهل في التصنيع، بالاضافة الى ان هذه العلب تناسب الكميات كبيرة. 

الرابط بين التكلفة والشكل:

لأن سعر العلب المستديرة تعتبر مناسبة لشركة الانتاج اكثر من غيرها من حيث التكلفة، تختار شركات انتاج التونة هذه العلب لأنها تكون في معظم الوقت بتكلفة تناسب القدرة الشرائية للمستهلك. 

تجدر الاشارة الى أن طعم التونة المعلب تختلف كليا عن طعم التونة الطازج المطبوخ. الفارق بين الطريقتين أن التونة المعلب يكون بالأساس مطبوخ بشكل مفرط. هذا يعني أنه قد يكون قد تم طهيه أكثر من مرة. ولكن بالتأكيد تختلف جودة التونة المعلبة بحسب أنواعها. تعلمي من موقعنا طريقة عمل سلطة تونة بالخضار


مواضيع ذات صلة

الموز المخبوز في القلاية الهوائية: فاكهة لذيذة لوجبة خفيفة صحية رائعة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

هل الشاي الأخضر يسهر ويسبب الأرق؟

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية