لهذا السبب تصدر المعدة أصوات عند الجوع!

تصدر المعدة أصواتًا غريبة عند الشعور بالجوع، وغالبًا ما تسبّب الإحراج خاصةً إن كنت في مكانٍ عام. لكن هل تساءلت لماذا تصدر هذه الأصوات؟ إليك من أطيب طبخة كل الأجوبة!

ias

يتألّف الجهاز الهضمي من سلسلة أنابيب وعضلات تسمح بانتقال المأكولات والسوائل من الفم حتى خروجها من الجسم. وتتشابه عضلات المعدة والأمعاء الدقيقة مع عضلات القلب، حيث أنّها تنقبض طوال الوقت: 3 مرات في الدقيقة للمعدة و12 مرة للأمعاء الدقيقة. عندما تنقبض هذه العضلات، يتحرّك الهواء الموجود في المعدة ويصدر أصواتًا حين ينتقل بين الأنابيب الضيقة.

عندما تكون المعدة فارغة، يرسل دماغنا إشارات لإيقاظ الجهاز الهضمي حتى نتاول الطعام ولا نعرض حياتنا للخطر. وغالبًا ما تكون هذه الإشارات زيادة إنقباضات عضلات المعدة، ما يحرّك الهواء أيضًا. لكن تسألين نفسك، لماذا نسمع هذه الأصوات فقط وقت الجوع؟

عندما نشعر بالجوع، تكون المعدة فارغة، وبالتالي تنتقل الأصوات بسهولةٍ أكثر. أما عندما تكون المعدة ممتلئة، تكتم المأكولات صوت الهواء فلا نشعر به. خذي زجاجة ماء ممتلئة ورجيها، بالكاد تسمعين صوتها. أعيدي الإختبار باستخدام زجاجة فيها ربع كمية الماء، سوف تصدر أصواتًا واضحة جدًا. وحتى لا تشعري بالجوع ولا تحرجي نفسك بأصوات المعدة الفارغة، إليك أشهى وأسهل الوصفات من أطيب طبخة!

إن أحببت هذه المعلومات، إليك أيضًا لماذا لا يجب أن تزيلي الخيوط عن الموز واكتشفي ما هو الفرق بين البيض البني والأبيض.


مواضيع ذات صلة

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

لا غنى عنها .. 4 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار في رمضان

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

فوائد الخرما: ماذا يحدث لجسمكم عندما تأكلون 100 جرام من هذه الفاكهة

عند تناول وجبة السحور.. احرصوا على اتباع 5 نصائح

طريقة عمل لقمة الباشا بدون فرن بطعم لذيذ لتناولها بعد الإفطار في رمضان

لن تشعروا بالعطش أبدًا: أفضل طعام على السحور لتخزين الماء..

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية