حيل سهلة لتكثيف الصوص الحادق والحلو

يُعد تحضير الصوصات والصلصات من أساسيات فن الطبخ، ومن المهم جدًا اتقانها لتحضير أشهى الأطباق فيها. وغالبًا ما تواجه ربات المنزل مشكلة شائعة عند تحضير الصلصات وهي الحصول على الكثافة المناسبة. إليك من أطيب طبخة أسهل الحيل لتكثيف الصلصات الحادقة والحلوة.

ias

1- نشاء الذرة

نشاء الذرة هو من أكثر الطرق استخدامًا لتكثيف الصلصات على أنواعها. استخدمي ملعقة واحدة من نشاء الذرة لكل كوب صلصة. ضعي النشاء في وعاءٍ صغيرٍ وأضيفي ملعقة كبيرة من الماء البارد وامزجي. أضيفي هذه الخلطة إلى قدر الصلصة الموجود على نارٍ هادئة واحرّكي باستمرار إلى أن تحصلي على الكثافة التي تريدينها.

2- الدقيق والزبدة

ضعي في وعاءٍ مقدارين متساويين من الدقيق والزبدة. اعجني المزيج بواسطة شوكة أو أصابعك لتحصلي على عجينةٍ ناعمة. ننصحك استخدام هذه الطريقة للصلصات الحادقة. ضعي مقدار ملعقة صغيرة من العجين في قدر الصلصة التي تغلي. انتظري دقيقة واحدة على الأقل حتى تزداد كثافة الصلصة. يمكنك إضافة المزيد من العجين بحسب الكثافة المطلوبة.

3- صفار البيض

يساعد صفار البيض على تكثيف الصلصات الحلوة والكسترد. اخفقي صفار بيضة في وعاءٍ وأضيفي كمية صغيرة من الصلصة إلى الصفار. بهذه الطريقة يسخن البيض من دون أن ينضج. أعيدي الصفار المخفوق إلى قدر الصلصة واغليها ببطئٍ إلى أن تتكثف.

إليك أيضًا من أطيب طبخة بدائل طبخ لم تخطر ببالك!


مواضيع ذات صلة

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية