طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك بشكل نهائي في فصل الصيف

قد يكون البحث عن الوسائل الفعّالة لابعاد الصراصير والحشرات محطة سنوية تقومين بها قبل قدوم الصيف، وذلك لتفادي دخول الحشرات الغير مرحب به طبعاً الى منزلك. سنقدم لك فيما يلي طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك بشكل نهائي في فصل الصيف، جربيها!

ias

طرق طبيعية تمنع الحشرات والصراصير من الظهور في منزلك:

من اهم الخطوات التي عليك القيام بها في البداية هي تنظيف أي مكان او زاوية قد تكون السبب بدخول الحشرات والصراصير الى منزلك. تنجذب الحشرات والصراصير عادةً الى أي زاوية تحتوي على بقايا الطعام، لذلك ولتفادي دخولها عبر هذه الامكنة يجب تنظيفها جيداً بواسطة المنظفات الخاصة.

ورق الغار: 

لإبعاد الحشرات والصراصير عن منزلك، وزّعي بضع من أوراق الغار في الزوايا، داخل الخزائن، على جوانب الأبواب وذلك في حاويات صغيرة. تُعتبر رائحة الغار فعّالة جداً لإبعاد الحشرات والصراصير. ليست هذه الطريقة الوحيدة التي يمكنك الاستفادة من ورق الغار، اليك فوائد ورق الغار لمعالجة الاوجاع.

بودرة الثوم او البصل:

يمكن ان تكون بودرة الثوم او البصل فعّالة ايضاً للتخلص من الصراصير والحشرات. رشي القليل من بودرة الثوم او البصل في الأماكن المفضلة لهذه الحشرات، يمكن ايضاً خلط النوعين معاً لزيادة فعاليتها.

الليمون:

طريقة إضافية يمكن اعتمادها للتخلص من الحشرات والصراصير، قطعي الليمون الى شرائح وضعيها في حاويات صغيرة في الأماكن التي تدخل منها هذه الحشرات. يمكنك ايضاً خلط القليل من عصير الليمون مع الماء في عبوة رذاذة واستخدام الخليط في الأماكن التي يصعب الوصول لها والتي تتسبب عادةً بدخول الحشرات والصراصير مع التركيز على زوايا الأرضيات. يساعد عصير الليمون على صدّ هذه الحشرات بفاعليّة، كما يساعد على إضافة رائحة جميلة الى منزلك.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية