اليك هذه الطرق للحصول على بطاطس مقرمشة بدون قلي

تدرك غالبية ربات المنزل مخاطر القلي على الصحة، لذلك اذا كنت تبحثين عن بدائل صحية وفي الوقت نفسه لذيذة، اكتشفي من موقعنا طرق للحصول على بطاطس مقرمشة في المنزل بدون قلي ابداً.

ias

كيفية الحصول على بطاطس مقرمشة بدون قلي:

اتبعي هذه الخطوات لتحضير طبق مقرمش ولذيذ: 

  • أولاً، اختاري البطاطس المناسبة. يمكن استخدام البطاطس الحلوة أيضًا. يمكنك تقشير البطاطس إذا كنت ترغبين في ذلك. اغسلي البطاطس واتركيها تجف تمامًا. قطّعي البطاطس إلى شرائح رفيعة ومتساوية، في حال قطعتِ البطاطس الى شرائح عريضة فهي لن تصبح مقرمشة عند الطهي.
  • لتقليل كمية النشاء في البطاطس انقعيها في الماء. يمكن نقعها بالماء البارد كما يمكن استخدام الماء الدافئ. في كلتا الحالتين، انقعي البطاطس لمدة 15 دقيقة ثم ارفعيها واتركيها حتى تجف تمامًا.
  • يمكن طهي البطاطس قبل وضعها في الفرن. وذلك عبر وضع شرائح البطاطس في الميكروويف لمدة أربع دقائق أو عبر سلق البطاطس لمدة خمس دقائق. ضعي البطاطس في قدر من الماء. اغلي الماء على نار عالية واتركي البطاطس تغلي لمدة خمس دقائق ثم ارفعيها واتركيها حتى تجف تمامًا.
  • بمجرد أن تجف البطاطس، يمكنك حينها تتبيلها. البهارات المفضلة لهذه الخلطة هي الثوم البودرة والفلفل الأسود. لا تضيفي الملح إلا بعد أن تنضج البطاطس. يسبب الملح بخروج الماء من البطاطس فحينها لن تصبح مقرمشة. قلّبي البطاطس مع التوابل لتوزيعها بالتساوي. يمكنك أيضًا تقليب البطاطس مع بضع ملاعق صغيرة من نشاء الذرة لخلق طبقة مقرمشة إضافية.
  • سخني الفرن على حرارة 200 درجة مئوية. غلّفي صينية فرن بورق الزبدة. هذا يمنع البطاطس من الالتصاق بالصواني ويساعدها على أن تصبح مقرمشة أيضاً. رتبي البطاطس المقلية في طبقة واحدة وتأكدي من وجود مسافة بينها. يمكن خبز البطاطس على دفعات لتفادي ازدحام الصينية.
  • ضعي صينية الخبز على الرف الأوسط في الفرن. اخبزيها لمدة 30 دقيقة. اقلبي البطاطس المقلية وقومي بتدوير الصينية مرات عدة، وذلك لضمان الطهي المتساوي. ضعي الصينية على الرف العلوي للفرن. اخبزي البطاطس في الفرن على الرف العلوي بعد ذلك لمدة 20 دقيقة. عند إخراجها من الفرن، نكهي البطاطس بالملح والمزيد من التوابل.


مواضيع ذات صلة

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية