4 حيل لإخراج الكاتشب من الزجاجة في ثانية واحدة!

تعرف كل محبة للكاتشب كم هو مزعج إخراجه من زجاجته، وغالبًا ما ينتهي الأمر بسقوط نصف الزجاجة على حبة بطاطس واحدة. حتى لا تواجهي هذه المشكلة بعد اليوم، إليك من أطيب طبخة أسهل الحيل لإخراج الكاتشب العنيد من زجاجته!

ias

الحيلة الأولى: إمسكي الزجاجة بطريقةٍ مائلة قليلاً نحو الأسفل فوق الطبق واضربي عنق العبوة بأصبعك. سوف يخرج الكاتشب من الزجاجة بسهولة وبكمياتٍ صغيرة. الحيلة الثانية: أغلقي الزجاجة جيدًا وهزيها لحوالي 5 ثوانٍ. ينزلق الكاتشب عن الجوانب ويتجمّع تحت غطاء الزجاجة. الحيلة الثالثة: إذا كانت زجاجة الكاتشب محفوظة في الثلاجة، ضعيها تحت ماء الصنبور الساخن لثوانٍ معدودة حتى يعود الكاتشب سائلاً. إليك 3 توابل احفظيها في الثلاجة و3 اتركيها خارجًا. الحيلة الرابعة: أدخلي سكينًا في الزجاجة وأديريه فيخرج الكاتشب في الوقت نفسه بسهولة.

نصائح وإرشادات: 

  • بعد الإنتهاء من استخدام الكاتشب، أغلقي الزجاجة واحفظيها بطريقةٍ يكون الغطاء إلى الأسفل.
  • بعض الشركات المصنعة للكاتشب تحفر دائرة أو رقمًا في وسط الزجاجة تقريبًا. هذه العلامة تساعد في إخراج الكاتشب من الزجاجة. أميلي العبوة إلى الأسفل واضغطي على العلامة وشاهدي كيف ينزل الكاتشب منها بكل سهولة.
  • إحفظي الكاتشب في الخزائن أو على طاولة المطبخ إذا كنت تستخدمينه يوميًا. بهذه الطريقة لا يتجمّد إثر انخفاض الحرارة ويخرج من العبوة بسهولة. لكن إذا كانت العبوة تدوم أكثر من 10 أيام قبل أن تستخدمينها بالكامل، احفظيها في الثلاجة كي لا تتغير نكهتها وجودتها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 استخدامات غريبة للكاتشب لن تستغني عنها بعد اليوم!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

إشتركي بنشرتنا الإخبارية