هكذا تختارين الدجاج الطازج في السوبرماركت

هل تجدين صعوبة في معرفة ما إذا كان الدجاج طازجاً أم لا؟ في المرة المقبلة التي تذهبين بها الى السوبرماركت لشراء الدجاج، إتبعي الخطوات التالية لتتأكّدي من جودة المنتجات التي تشترينها:

ias

الخطوة الاولى: ابحثي عن دجاجة زهرية اللون

أنظري تحت الجوانح وعند مفصل الأفخاذ! إذا كان لون الدجاج زهرياً فهذا يعني أنه طازج. أما إذا كان لونه رمادي مائل إلى الشفاف، أعيدي الدجاجة إلى مكانها… فهي لم تعد طازجة!

الخطوة الثانية: تأكدي من جودة الدجاجة

بعد التأكّد من لون الدجاجة، إلمسيها من فوق الغلاف! إذا شعرت أنها ناعمة وصلبة فهذا يدل على أنها طازجة. ليس هذا فحسب، بل اختاري الدجاجة المغلفة جيداً ومن كل الجهات مثل دجاج اليوم. فهذا يدل حتماً على جودة النوعية.

الخطوة الثالثة: تأكّدي من تاريخ الصلاحية

هذه الخطوة تنطبق على كل المنتجات التي تشترينها وبخاصة الدجاج! تأكّدي أنها لم تتخطى مدة صلاحيتها قبل شرائها وذلك حفاظاً على سلامتك وسلامة عائلتك.

الخطوة الرابعة: إقرأي الملصقات

لا تتجاهلي الملصقات؛ فهذه الاخيرة تخبرك الكثير عن المنتج الذي تختارينه! فأنت تريدين الدجاجة طازجة تماماً مثل دجاج اليوم. ويجدر الذكر أن دجاج اليوم يتم تربيتها في مزارع مختصة ونظامها الغذائي يعتمد على الذرة والصويا.

الخطوة الخامسة: حجم الدجاجة

تأكّدي دائماً من شراء الدجاجة المتوسطة الحجم الذي يتراوح بين 1000 و1200 غرام فهي مناسبة جداً للأسرة الكبيرة لأنها تحتوي على كمية أكبر من اللحم؛ ليس هذا فحسب بل إن مذاقها في الطهي لذيذ وهي مليئة بالعصارة خصوصاً إذا تمت مقارنتها مع الدجاجة الصغيرة الحجم.


مواضيع ذات صلة

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية