العجين لا يرتفع؟ إليك طريقة المعالجة!

تشتهر السيدة العربية بمهاراتها في تحضير المعجنات والمخبوزات، ويفضّلن الكثير من السيدات تحضير العجينة في البيت. لكن في بعض الأحيان لا ترتفع العجينة كما يجب، فتشعر ربة المنزل بالإحباط خاصةً إذا كانت تحضرها لعزومة. لدينا في أطيب طبخة حلول بسيطة جدًا لهذه المشكلة نقدمها لك اليوم بالتفصيل.

  • تحتاج الخميرة للدفئ حتى تقوم بعملها. املئي صينية بالماء المغلي وضعيها في الفرن. ضعي وعاء العجين فيها لكن انتبهي ألا يدخل الماء إليه. أغلقي باب الفرن إلى أن ترتفع العجينة.
  • يمكنك أن تضعي كوبًا من الماء المغلي في الميكرويف مع وعاء العجين بدل استخدام الفرن.
  • إذا لم ترتفع العجينة بعد مرور ساعةٍ من وضعها في الفرن أو في الميكرويف، استخدمي علبة جديدة من الخميرة. امزجي ملعقة من الخميرة مع كوب ماءٍ دافئٍ وملعقة صغيرة من السكر. اتركي الكوب جانبًا لمدة 10 دقائق أو حتى تظهر الرغوة على وجهه. امزجي الكوب مع العجينة وأضيفي كمية مناسبة من الدقيق حتى تتماسك العجينة مجددًا. اتركي الوعاء جانبًا حتى ينتفخ. إذا ارتفع العجين بعد هذه الخطوة، تكون المشكلة في الخميرة الأولى التي استخدمتها. حتى لا تمرّي في هذا الموقف مجددًا، تأكدي من صلاحية الخميرة قبل إضافتها إلى العجين. كل ما عليك فعله هو تحضير خلطة الخميرة والماء الدافئ والسكر وانتظار ظهور الرغوة على وجه الماء.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لن تصدقي ما تفعله الخميرة لجسمك!


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية