طريقة اكل البروكلي

تعرفي على طريقة اكل البروكلي من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك الخطوات المضبوطة والنصائح حتى تتناولي هذا النوع اللذيذ من الخضار وتستفيدي من فوائده الصحية المتنوعة.

ias

طريقة تناول البروكولي

حتى تستفيدي من كلّ فوائد البروكولي الصحية، لا بدّ أن تتناوليه كاملاً مع الجذع والأوراق إذ أن هذا النوع من الخضار يدخل في مجموعة الأكلات الخارقة الغنية بالفيتامين A, C, وE. إليك في ما يلي طريقة تناول البروكولي بالتفاصيل.

نصائح لتناول البروكولي بشكل صحيح

  • يتخلص الكثيرون من جذع البركولي لأنه الجزء الذي يبقى قاسٍ عند الطبخ ولكن هذه الخطوة قد تحرمك من العديد من الفوائد مثل الألياف المفيدة لتعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم. قبل طهي البروكولي، أفصلي الجذوع وقطّعيها إلى مكعبات. ضعيها في قدر مملوء بالماء المغلي واسلقيها حتى تصبح طرية.
  • تحتوي أوراق البروكولي على أكبر كمية من البيتا كاروتين المفيد للبشرة وتخفيف خطر الإصابة بسرطان الصدر لدى النساء قبل سن اليأس وهو من أهمّ مضادات الأكسدة التي تحارب الزمراض بأنواعها. تعتبر الأوراق أيضاً مصدر مهم للفيتامين A الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة العينين وجهاز المناعة. تحتوي الزوراق أيضاً على الفيتامين C الذي يحمي من الأمراض كالرشح.
  • تلعب طريقة الطبخ دوراً مهماً في الاستفادة من فوائد البروكولي بشكل كامل لذلك من الأفضل أن تطهيه على البخار بحسب الدراسات حتى تحافظي على أكبر كمية من الألياف، الفيتامينات والمعادن. أضيفي إليه مجموعة من البهارات والتتبيلات اللذيذة حتى تستمتعي بمذاقه في اي وقت دون أن تسأمي من نكهته!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية