طريقة التخلص من الملوحة الزائدة في المخلل المحضر منزليا

هل تسبب لك طبق المخلل الذي قدّمته على سفرتك الى جانب الاطباق الرئيسية بالاحراج بسبب الملوحة الزائدة؟ وهل تخلصت من كمية كبيرة من المخلل للسبب نفسه؟ تعرفي على طريقة التخلص من الملوحة الزائدة في المخلل المحضر منزليا.

ias

طريقة التخلص من الملوحة الزائدة في المخلل:

ان مقادير المخلل من ناحية اضافة الكمية المناسبة من الماء الى الملح تعتبر بغاية الاهمية حيث ان زيادة كمية الملح قد تؤدي الى افساد طعم المخلل. يمكن التخلص من الملوحة الزائدة من المخلل بكل سهولة. ضعي المخللات المالحة وانقعيها بالماء لمدة 20 الى 30 دقيقة. كلما تركت المخللات لفترة أطول في الماء العادي، زاد الملح الذي يخرج منها. خطوة اضافية يمكن ان تساعدك على التخلص من كمية الملح الزائدة وهي تقطيع المخلل الى انصاف او الى شرائح عريضة.

لكن اذا كنت ترغبين باعادة حفظ المخلل لفترة طويلة قبل اعادة استخدامه لا تقومي بالتخلص من كمية الملح نهائياً. يعمل الملح كمادة حافظة لمنع تعرض المخللات للتعفن.

نصائح مهمة عند تحضير المخللات:

  • في حال لم تستخدمي كمية الماء والملح كاملة في البرطمانات يمكنك تخزينها في الثلاجة واستخدامها ضمن يوم او يومين.
  • ابتعدي عن اختيار حبات الخيار الكبيرة جداً عند التخليل. تنتج حبات الخيار الكبيرة الحجم غازاً خاصاً يؤدي الى تليينها بعد وضعها في البرطمانات لتخليلها. اختاري حبات الخيار الصغيرة لتبقى مقرمشة اكثر.
  • حاولي عدم استخدام الخلّ المصنوع في المنزل في وصفات المخلل التي تحضرينها حيث ان المخلل المصنوع في المنزل يحتوي على كمية كبيرة من الاسيد التي قد تفسد المخلل لذلك استخدمي الخل الموجود في السوق.
  • تجنبي اخطاء تحضير مخلل الخيار حتى ينجح في كل مرة.


مواضيع ذات صلة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية