حافظوا على لون الملوخية الأخضر عند الطبخ!

تعرفوا مع موقع اطيب طبخة على طريقة الحفاظ على لون الملوخية الأخضر من خلال خطوات بسيطة تطبقونها أثناء الطبخ حتى لا يفقد الطبق من قيمته ولتزينوا به سفرتكم.

تشتهر الملوخية في كل البلدان العربية، وهي من الأطباق الشعبية التي يحبها الصغار والكبار. لكن في بعض الأحيان يتغير لون الملوخية من الأخضر الزاهي إلى الداكن وحتى الأسود، فيفقد الطبق من قيمته ولا يعد شهي. حتى لا تواجهوا هذه المشكلة بعد اليوم وتزينوا سفرتكم بأشهى الأطباق، إليكم طريقة الحفاظ على لون الملوخية الأخضر أثناء الطبخ.

  • أضيفوا ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض الطازج لكل نصف كيلو ملوخية. تساعد الحموضة الموجودة في العصير على تثبيت لون الملوخية الأخضر فلا يتغير عند تعرضها للحرارة العالية. أضيفوا العصير إلى ماء الطبخ قبل وضع الملوخية فيها واستخدموا فقط العصير الطازج المعصور مباشرةً قبل إضافته إلى الطبخة حتى لا يفقد حموضته. إليكم من أطيب طبخة طريقة حفظ الملوخية حتى تدوم طويلاً.
  • أثناء الطبخ، غطّوا القدر بشكلٍ جزئي. عندما تتعرض الملوخية للحرارة، تطلق غازات تسبب تغير لون الأوراق. لا تغلقوا القدر تمامًا حتى تتمكن هذه الغازات من الخروج بسهولة ويمكنكم أيضًا أن تغطّوه بمصفاة طعامٍ كبيرة إذا توفّرت. إليكم طريقة عمل الملوخية بالدجاج من خلال خطوات سهلة وسريعة!
  • أضيفوا نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا لكل نصف كيلو ملوخية. قلّبوا الملوخية مع المسحوق قبل أن تضيفوها إلى الماء. بهذه الطريقة تبقى الملوخية خضراء شهية، كما أنّها تبقى متماسكة وتنخلط جيدًا مع مرق اللحم أو الدجاج.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: أسرار ورق العنب المحشي الطري والناضج.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية