طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر

للاستفادة من موسم الفاصوليا الخضراء الشهية افضل طريقة هي تخزينها في الفريزر لاستخدامها كل السنة لتحضير الاطباق مثل الفاصوليا الخضراء السوتيه او الفاصولياء الخضراء بالزيت. اليك من موقعنا طريقة تخزين الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر.

ias

طريقة تفريزر الفاصوليا الخضراء لاطول فترة ممكنة في الفريزر:

اتبعي هذه الخطوات لتفريز الفاصوليا الخضراء:

  • تقليم اطراف الفاصولياء الخضراء: اغسلي الفاصولياء بالماء جيداً. بواسطة سكين حاد اقطعي اطراف الفاصولياء من الجانبين.
  • تقطيع الفاصوليا الخضراء: قطّعي الفاصوليا الى قطع صغيرة او الى احجام تناسب وصفاتك التي تحضرينها عادة. يمكنك ايضاً تجميد الفاصوليا كاملة ايضاً ثم تقطيعها عند الاستخدام.
  • سلق الفاصوليا الخضراء: اسلقي الفاصوليا الخضراء بالماء المغلي لبضع دقائق. بعدها غمّسيها في وعاء من الماء ومكعبات الثلج لايقاف عملية سلقها. اذا كانت الفاصوليا صغيرة الحجم اسلقيها لمدة 3 دقائق، اذا كانت متوسطة الحجم اسلقيها لمدة 4 دقائق. اما اذا كانت كبيرة الحجم فاسلقيها لمدة 5 دقائق.
  • تعبئة الفاصوليا الخضراء: قومي بتعبئتها في الحاويات المخصصة لحفظها في الفريزر او في اكياس النايلون. اغلقي الحاويات او الاكياس بأحكام.
  • تجهيز الحاويات او اكياس حفظ الفاصوليا الخضراء: دوّني على الحاويات والاكياس الكمية وتاريخ حفظها قبل وضعها في الفريزر. اتركي فراغ داخل الفريزر بين الاكياس حتى يدور الهواء حولها. احفظي الفاصولياء الخضراء في الفريزر لمدة 8 اشهر كحد اقصى.

افضل طريقة لاختيار الفاصوليا لتجميدها:

احرصي دائماً على اختيار افضل فاصوليا خضراء لتجميدها حتى تبقى طازجة لاطول فترة ممكنة. يمتد موسم الذروة للفاصوليا الخضراء من مايو إلى أكتوبر، لذلك فان اختيار افضل فاصوليا تكون متوفرة ضمن هذه الفترة.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية