افضل طريقة لتعقيم المشتريات والمقاضي قبل استخدامها للوقاية من كورونا

بعد تزايد عدد الاصابات يومياً، اصبح فيروس كورونا خطر يومي يهدد كل بيت. لذلك كما المرحلة الاولى من انتشار الفيروس توصي المراكز العالمية للسيطرة على الامراض، باتخاذ جميع الخطوات الوقائية لتفادي خطر العدوى. اضافة الى التسوق بأمان في السوبرماركت، تعتبر اهم هذه الخطوات هي تعقيم المشتريات والمقاضي قبل استخدامها. اليك الطريقة!

ias

المرحلة الاولى: تعقيم المشتريات

اولاً: لتعقيم المكونات المغلفة باكياس نايلون مثل اللحوم والدجاج التي ترغبين في حفظها في الفريزر بعد شرائها، اخلطي ليتر من الماء مع 4 ملاعق كبيرة من اي مبيض. ضعي الخليط في عبوة رذاذاة، رجي العبوة جيداً. رشي الخليط على غلاف المكوّن ثم امسحي الغلاف بواسطة منشفة جافة. احفظي المشتريات في الفريزر.

ثانياً: لتعقيم المشتريات المعبأة بالاكياس من حبوب او معكرونة او حليب بودرة او غيرها من الانواع. قبل تفريغ هذه الانواع عقّمي الغلاف بواسطة اي معقّم لتفادي نقل الملوثات الى الداخل. فرّغي محتويات هذه المشتريات في العلب البلاستيكية المخصصة لها واغلقي هذه العلب باحكام. تخلصي من الاكياس على الفور. تأكدي من غسل يديك جيداً بعد ملامسة الاكياس او استخدمي القفازات المصنوعة من النايلون.

ثالثاً: تعقيم الخضار والفاكهة: الكثير من النصائح تعطى عن غسل الفاكهة والخضار قبل تناولها، من المهم ان تحرصي على غسلها بالماء الجاري، وفركها بواسطة فرشاة ناعمة للتأكد من تنظيفها وتعقيمها جيداً. اضيفي بضع قطرات من الخلّ الابيض الى الخضار والفاكهة عند غسلها لتعقيمها من الملوثات.

اذا كنت تستخدمين اكياس من القماش لتعبئة مشترياتك في السوبرماركت، احرصي دائماً على غسل هذه الاكياس في الغسالة قبل استخدامها مرة جديدة.

المرحلة الثانية: تعقيم الاسطح بعد تفريغ المشتريات

بعد العودة الى المنزل وتفريغ مشترياتك تأكدي من استخدام محلول التبييض او اي منظف منزلي مطهر لتطهير أسطح المطبخ، بما في ذلك مقابض الأبواب والخزائن والفريزر والثلاجة. بعدها إغسلي يديك بعناية بالصابون والماء.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية