إحتفظي بالبامية في الفريزر بهذه الخطوات!

ترغبين بتفريز البامية الخضراء لإستخدامها خلال فصل الشتاء؟ إتبعي الخطوات التالية من موقع اطيب طبخة لتحصلي على أفضل النتائج على الدوام! 

ias

1- الإختيار:  إبدأي أولاً باختيار البامية طازجة قدر الإمكان وفي أوج نضجها. إذا كنت ستؤجّلين تحضيرها، إحرصي على وضعها في الثلاجة أو في وعاء من الثلج لتبقى ناضرة.

2- الغسل:  إستخدمي الماء البارد أو الدافئ لغسل البامية. لا تنسي إضافة الثليل من الخل الأبيض ورشة من الملح لتتخلّصي من البكتيريا التي قد تكون موجودة على الخضار.

3- التقطيع:  إستخدمي سكيناً حاداً وأزيلي الأطراف الحبات. في هذه المرحلة، عليك العمل بسرعة لتتجنّبي تغيّر لون الخضار إثر تعرّضه للهواء.

4- السلق:  إغلي كمية وافرة من الماء على حرارة متوسّطة. أضيفي إليها البامية المقطّعة واتركيها من 3 إلى 4 دقائق ثمّ أنقليها مباشرةً إلى وعاء من الماء المثلّج لتوقفي عملية السلق.

5- القلي:  إذا كنت تنوين تقديم البامية مقلية على سفرتك يمكنك قليها الآن نصف قلية وضعيها على محارم ورقية لتمتصّ فائض الزيت قبل التفريز. ولكن في حال لم تكوني متأكّدة تخطّي هذه الخطوة.

6- التوضيب:  ضعي البامية بالمصفاة ثمّ وزّعيها في أكياس بلاستيكية خاصة بالثلاجة. احكمي إغلاق الأكياس مع التأكّد من عدم وجود الهواء داخل الأكياس ثمّ أدخليها إلى الثلاجة.

7- نصيحتنا لك:  لا تنسي كتابة تاريخ تفريز البامية على الأكياس واستخدميها في مدة لا تتعدى الـ9 أشهر.

حضّري من موقعنا وصفات شهية بهذا الخضار مثل مرق البامية والبامية ويكا.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية