لا تقطعي الأفوكادو بهذه الطريقة بعد الآن!

تتميّز فاكهة الأفوكادو عن باقي الأنواع بسبب قوامها الطري وفوائدها الكثيرة. تستخدم عادةً لـتحضير صلصة الغواكامولي لتغميس رقائق البطاطس أو لاضافتها على شكل مكعبات الى أنواع سلطة أخرى. طريقة تقشير وتقطيع الافوكادو من المهمات السهلة ولكنها ترتكز على خطوات محدّدة لتحصلي على أفضل نتيجة وقطع أفوكادو متناسقة.

ias

في البداية، قطعي حبة الأفوكادو إلى جزئين وافصليهما عن بعضهما، خذي القطعة التي لا تزال البذرة فيها واغرسي السكين في وسطها لانتزاعها بخفّة. إذا كنت تريدين استعمال نصف واحد من حبة الأفوكادو احفظي النصف الآخر الذي لا يزال يحتوي على البذرة في كيس بلاستيكي لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة.

بعد ذلك تأتي مرحلة التقشير التي نفضل خلالها ألا تستخدمي السكين لأنه من السهل أن تتفتت حبة الأفوكادو ممّا يؤثر على شكلها خاصة اذا كانت بالغة النضوج. لذلك استعيني بملعقة كبيرة التي تسهل عليك هذه المهمة وتساعدك على فصل الأفوكادو عن قشرتها بدقائق معدودة.

لا تزيلي القشرة قبل تقطيع الأفوكادو!

هناك طريقتين لتقطيع حبة الأفوكادو وذلك بحسب الطبق الذي تحضرينه. إذا كنت تريدين شرائح من الأفوكادو قطعيها بالشكل الذي تريدينه قبل ازالة القشرة ثم استعملي ملعقة لاخراجها. أمّا اذا أردت مكعبات من الأفوكادو، قطعيها في الطول وفي العرض وهي لا تزال في قشرتها وازيليها باستخدام الملعقة لتحصلي على مكعبات أفوكادو مثالية أضيفيها الى سلطة الافوكادو أو الى أنواع سلطات ومقبلات أخرى.


مواضيع ذات صلة

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

انواع المربى أشهر الوصفات

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية