طريقة تقطيع القرع

سهلي على نفسك طريقة تقطيع القرع من خلال الخطوات البسيطة التالية التي نقدمها لك من موقع اطيب طبخة حتى تستخدمي هذه الفواكه اللذيذة لتحضير اشهى الشوربات والصواني بالفرن.

ias

ما هو القرع؟

القرع أو ما يسمّى باليقطين أو القرع العسلي هو نوع من الفواكه رغم أنه يستخدم غالباً في تحضير أطباق مالحة مثل الشوربة والصواني بالبشاميل. يتميز القرع بشكله الدائري وملمسه الناعم أما لونه فيتدرج من الأصفر الغامق إلى البرتقالي وقشرته سميكة نوعاً ما.

تعاني سيدات المنزل من تقطيع القرع بسبب قشرته السميكة وقد يشعرن أنه من المهمّ أن يتحضرن لهكذا خطوة. لذلك، سنقدم في ما يلي أسهل طريقة لتقطيع القرع خلال دقائق معدوجة وبدون مجهود كبير ومتعب!

الخطوة الأولى: إقطعي الأطراف

تقطيع أطراف ثمرة القرع يشبه تقطيع الأناناس. بواسطة سكين المطبخ أي سكين الشيف الحادّ، إقطعي الجزء العلوي من ثمرة اليقطين ثمّ كرّري العملية لتقطيع الجزء السفلي.

الخطوة الثانية: قشري القرع

حتى تسهّلي عملية التقطيع، ننصحك بتقشير ثمرة القرع فينزلق السكين بسهولة. يمكنك تطبيق هذه الخطوة بواسطة مقشرة بطاطس. قشّري ثمرة القع من كلّ الجهات خلال دقائق!

الخطوة الرابعة: قطّعي القرع

الآن وقد قشرت القرع، استخدمي سكين الشيف مجدداً واقطعي ثمرة القرع لنصفين. بواسطة ملعقة كبيرة، أفرغي القرع من البذور. قطّعي الأنصاف إلى شرائح ثمّ قطّعي هذه الأخيرة غلى مكعبات متوسطة الحجم أو صغيرة بحسب الرغبة.


مواضيع ذات صلة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية