طريقة تقطيع صينية الكبة

تعرفي على طريقة تقطيع صينية الكبة بطرق مختلفة من موقع اطيب طبخة خاصة اذا كنت من عشاق هذا الطبق التقليدي اللذيذ وترغبين بغبهار ضيوفك خلال عزومة غداء او عشاء.

ias

الكبة بالصينية

الكبة بالصينية من الأطباق العربية التقليدية التي تحضر في كافة الدول العربية وتزين أجمل السفر وهي من أجمل واشهى الأطباق لتي لا تحتاج للكثير من وقت التحضير ونتيجتها فاخرة يعشقها الكبار والصغار.

طريقة تقطيع صينية الكبة

تختلف طرق تقطيع صينية الكبة وبعض سيدات البيوت يحرصن على إبراز موهبتهنّ الفنية في تقطيعها. إليك في ما يلي بعض الأمثلة عن تقطيع الكبة بشكل فاخر وجميل بعد تحضيرها على أصولها.

أولاً، قطّعي حصص الكبة

بلّلي سكين حاد بالماء واصنعي شقاً طولياً في صينية الكبة وصولاً نحو القعر. بواسطة محرمة ورقية، إمسحي السكين، بلّليه مجدداً بالماء ثمّ قطّعي شقاً أفقياً في صينية الكبة. إمسحي السكين وبلّليه مجدداً بالماء ثمّ قطّعي شقاً مائلاً من الجهة العلوية اليمنى وصولاً إلى الجهة السفلية اليسرى. كرّري العملية من الجهة العلوية اليسرى وصولاً إلى الجهة السفلية اليمنى.

ثانياً: قطّعي الكبة لتزيينها

تقطيع الكبة إلى مثلثات

بواسطة السكين، يمكنك رسم سلسة من المثلثات الصغيرة داخل كلّ مثلث لتزيين الكبة أو يمكنك صنع شقوق صغيرة بواسطة شوكة.

تقطيع الكبة على شكل وردة

حدّدي ملتقى المثلثات الكبيرة. اختاري أحد المثلثات وارسمي بواسطة السكين شكل هلال أو نصف دائرة تشبه بتلة الوردة. كرّري العملية حتى تصلي إلى أعلى المثلث. أعيدي الكرة لتزيين المثلثات الأخرى وستحصلين بالتالي على شكل الوردة الجميل!

تقطيع الكبة إلى مربعات

بواسطة السكين، أرسمي خطوطاً أفقية تمتدّ من أعلى صينية الكبة إلى أسفلها ثمّ ارسمي خطوطاً عامودية معاكسة حتى تحصلي على شكل مربعات صغيرة. يمكنك تطبيق هذه الخطوة أيضاً دون أن تلجأي إلى تقطيع المثلثات إذ يمكنك أن تقطعي الكبة بشكل مربعات مباشرة. الف صحة!


مواضيع ذات صلة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية