طريقة تلوين عجينة السكر أصبح بمتناول يديك!

لتحضري أشهى كيكات اعياد الميلاد في المنزل، لا بد ان تتعلّمي طريقة تلوين عجينة السكر بالتفاصيل. لهذا جئناك بهذا المقال المفصل من موقع اطيب طبخة!

ias

طريقة تلوين عجينة السكر

الخطوة الأولى: أضيفي بعض نقاط ملوّن الطعام
بعد تحضير عجينة السكر، كوّريها وادعكيها حتى تصلح لينة الملمس. بواسطة عود خشبي صغير، خذي بعض النقاط من ملوّن الطعام وضعيها على العجينة. لوّني كل العجينة التي ستستخدمينها لتغليف الكيك منذ البداية، فإذا احتجت إلى المزيد من العجين سيكون من الصعب جداً الحصول على اللون نفسه.

الخطوة الثانية: إدعكي اللون جيداً
في هذه المرحلة لا بد ان تستخدمي قفازين لتتجنّبي صبغ يديك من ملوّن الطعام. إدعكي العجينة جيداً حتى تتداخل الألوان وتحصلي على لون موحّد للكمية كلها.

الخطوة الثالثة: أضيفي ملوّن الطعام بحسب الحاجة
بعد دعك العجينة جيداً يمكنك إضافة المزيد من ملوّن الطعام لتحصلي على اللون الذي ترغبين به. تذكّري أن نقاط قليلة لها مفعول كبير. أعيدي دعك العجينة لتحصلي على لون متجانس. 

نصيحتنا لك:  - إستخدمي ملوّنات الطعام بنوعية الجل بدلاً من الملوّنات السائلة والبودرة فألوانها أجمل ولا تسيء إلى ملمس العجينة التي تستخدمينها؛

  • لتحصلي على ألوان داكنة مثل الأسود، البني والأحمر ستحتاجين إلى كمية كبيرة من ملوّن الطعام قد تصل إلى 30 غرام للعجينة الواحدة؛
  • لإزالة البقع جراء تناول أو لمس ملوّن الطعام يمكن إزالتها بالماء الساخن. أما إذا أوسخت مكان العمل أثناء تحضير عجينة السكر بالمارشميلو، فلا تتردّدي باستخدام مادة حمضية مثل الليمون الحامض أو الخل للتخلّص من البقع.


مواضيع ذات صلة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

انواع المربى أشهر الوصفات

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية