الدقيق: مكون سحري لتنظيف الدجاج؟!

تعتقد السيدات أن تنظيف الدجاج من أصعب المهمات في المطبخ، لكن الواقع غير صحيح. فمكونات متوافرة في بيوتنا يمكنها التخلص من الزفر والرائحة باسرع خطوات، تعرفي على مكون الدقيق السحري:

ias

1- الدقيق والليمون الحامض:

لا شك في أن الليمون الحامض قاتل الروائح، لكن الزفر واوساخ الدجاج لا تنظف إلا مع رشة من الدقيق. إنقعي قطع الدجاج بخليط من الليمون الحامض والدقيق لحوالى 10 دقائق قبل طبخ الدجاج.

2- الدقيق والملح:

عليك اولاً بفرك الدجاج بالدقيق جيداً حتى تتخلصي من رائحة الزفر، ثم انثري الملح على القطع وافركيها من جديد. إغسلي الدجاج بعدها ثم جهزيه لتحضير الذ الاكلات الغنية بالدجاج للعزومات.

3- الدقيق والخل:

أنا شخصياً افضل استعمال هذه الطريقة! أفرك الدجاج أولاً بالدقيق لحوالى 5 دقائق حتى ينظف الدجاج جيداً ومن ثم انقع القطع بالقليل من الخل والماء لحوالى 5 دقائق إضافية. فوائد الخل عديدة في التنظيف والتعقيم، خصوصاً أن بعض السيدات تستعمل الخل لتنظيف أدوات المطبخ والبيت!

كل الطرق لتنظيف الدجاج باستعمال الدقيق فعالة، خصوصاً أن الدجاج هو المكون الحساس في المطبخ حتى وخلال طهيه. فشوي الدجاج أو قليه لا يخلصه من الزفر بحد اعتقاد بعض السيدات اللواتي لا ينظفن الدجاج بشكل صحيح. إذ أن جميع خطوات التنظيف لا تتطلب أكثر من 10 دقائق ومجهوداً غير متعب للغاي في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية