جربي هذه الحيلة ولن تنظفي الفرن مجددًا بعد اليوم!

بعد إمضاء بضع ساعاتٍ في المطبخ لتحضير الطعام، تبقى ربة المنزل وقتًا إضافيًا في غسل الأطباق والأواني وتنظيف المطبخ. نعرف في أطيب طبخة كم تكرهين التنظيف وخاصةً بعد نهارٍ طويلٍ، لذلك قررنا أن نشاركك حيلة سهلة جدًا تمنع الفرن من الاتساخ، ما يخفف عنك مهامٍ يأخذ عادةً وقتًا طويلًا ومجهود.

ias

في المرة المقبلة التي تحضرين فيها مثلاً صينية بطاطس بالجبن، ضعي ورق مشمّع على الرف مباشرةً أسفل الصينية. يمكنك أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة. يلتقط الورق الطعام الذي يترسب عن جوانب الصينية في حال كنت تحضرين كيكة على سبيل المثال فلا تتسخ الرفوف أو كعب الفرن.

هل يمكنني استخدام ورق القصدير؟ 

في حال لم يتوفر لديك ورق الزبدة أو الورق المشمّع، لا تستبدليه بورق القصدير. لا يستحمل القصدير الحرارة المرتفعة وهو معرّض للإشتعال. من الأفضل أن تستخدمي أيضًا ورق الزبدة لتغطية الصواني أو الأطباق التي تحضرينها بدل القصدير. إياك أن ترتكبي أيضًا هذه الأخطاء عند استخدام ورق القصدير!

استخدمي ورق الزبدة عدة مراتٍ في حال لم يتسخ كثيرًا. وفي حال تطاير الطعام من الصينية، امسحيه بسرعة بعد الإنتهاء من استخدام الفرن حتى لا يلتصق عندما يبرد فيحتاج للمزيد من المجهود. وبعد الإنتهاء نهائيًا من استخدام الفرن، ضعي داخله كاسة صغيرة فيها بايكنغ صودا أو قهوة مطحونة حتى تمتص روائح الطبخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: نظفي زجاج الفرن بهذه الخطوات البسيطة!


مواضيع ذات صلة

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية