جفت السوائل في القدر واحترق؟ اليك طريقة تنظيفه على ضمانتي

غالباً ما يكون مشروع تنظيف القدر في حال جفت السوائل فيه مشروعاً شاقاً، حيث أن هذه السوائل قد تترك طبقة سميكة داخل القدر ويصعب ازالتها. اكتشفي من موقعنا طريقة تنظيف القدر المضمونة التي نقدمها لك فيما يلي.

ias

طريقة تنظيف القدر في حال جفت فيه السوائل:

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف القدر: 

  • أضيفي الماء المغلي الى القدر، واتركيه ينتقع لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعدها حاولي إزالة أي طعام متبقي باستخدام ملعقة بلاستيكية. صفي الماء وارمي بقايا الطعام في القمامة للتخلص منها بعد استخدام الملعقة لازالتها.
  • املئي القدر بالقليل من الماء الدافئ، وقومي بإضافة 2 إلى 6 أقراص منظف الاسنان الفوار إذا كانت بقايا الطعام أو البقعة لا تزال ظاهرة. تعمل أقراص تنظيف الأسنان على إزالة أي بقايا للأطعمة من القدر. اسمحي للأقراص بالفور لمدة 10 دقائق. افركي القدر بالماء الدافئ والصابون. اشطفي القدر جيدًا قبل تجفيفه بمنشفة أطباق نظيفة.

هل يمكن تنظيف القدر في حال خلقت السوائل بقع في قعره؟

لتنظيف القدر في حال تعرّض قعره لأي بقع، رشي ملح الطعام العادي على قاع القدر الداخلي. اتركي الملح لمدة 10 إلى 15 دقيقة. افركي القدر بواسطة الاسفنج حتى يصبح نظيفًا. يعمل هذا بشكل جيّد مع البقع التي تنتج عادةً عن الحليب المحروق والبقع الأخرى. لا يمكن للملح أن يخدش قدر الطهي ولا يسبب أي ضرر آخر، لذلك فإن تطبيق هذه الطريقة يعتبر آمناً. التنظيف بالملح لطالما كان فكرة ذكية، اكتشفي كيف يمكنك الاستفادة منه.


مواضيع ذات صلة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية