إليك أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني الكريستال الفاخرة!

يتميّز الكريستال بأناقته وجماله، فهو يضيف لمسةً سحريّة إلى مطبخك. لكنّ أواني الكريستال تفقد لمعانها وبريقها بعد كثرة الإستخدام، خضوضًا الأكواب والكاسات وأدوات تناول الطعام. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتلميع الكريستال ليبقى فاخرًا وجذّاب.

ias

1) املئي وعاءً بالخل الأبيض والماء الدافئ. إنقعي الأواني الصغيرة لمدّة 3 دقائق. إغسليها بالماء دون استخدام الصابون وجفّفيها بواسطة فوطةٍ ناعمة خالية من الوبر كي لا يلتصق عليها. يمكنك أيضًا ترك الكريستال لينشف طبيعيًا بالهواء الطلق.

2) للبقع الصعبة، إصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء. استخدمي فرشاةً صغيرة ناعمة لفرك البقع واستعادة بريق الكريستال.

3) لتنظيف الكاسات وأواني الطعام بعد استخدامها، يمكنك إضافة القليل من الخل الأبيض للماء والصابون وغسلها. لا تستخدمي غسالة الأطباق لأنّ درجات الحرارة المرتفعة وسائل التنظيف الغني بالمواد الكيميائية قد يؤثّران على نوعيّة وأناقة الكريستال.

4) إن كان الكريستال مزّين بالنقوش الذهبية، لا تنقعيه بالماء كي لا يتغيّر اللون الذّهبي. إغسليه بالماء والقليل من الصابون وجفّفيه فورًا.

5) يمكنك استخدام فرشاةً ومعجون أسنانٍ لحفّ الكريستال واسترجاع بريقه. إغسلي الأواني جيّدًا كي لا يلتصق معجون الأسنان ويترك بقعًا بيضاء.

إليك المزيد من النصائح لتنظيف أواني المطبخ مثل أواني الطهي الستانلس ستيل، وطرق تلميع أكواب الزجاج، أو تعلّمي كيفيّة تلميع النحاس بهذه المكونات الموجودة في منزلك!


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية