5 أغراض في مطبخك عليك التخلص منها حالًا!

تهتمّ كل امرأةٍ بنظافة بيتها وترتيبه، وخاصةً المطبخ الذي يتّسخ بسهولة وتعمّ الفوضى فيه عند تحضير الطعام. للمحافظة على مطبخٍ نظيفٍ وأنيق، إليك 5 أغراض عليك التخلص منها فور الانتهاء من القراءة!

ias

1) أكواب الزجاج المتشقّقة
تتعرّض أكواب الزجاج للضربات البسيطة عند تنظيفها، فتتشّق عند الحافة وتنكسر أجزاءً صغيرة جدًا قد نتجاهلها. استبدلي هذه الأكواب كي لا تجرح شفاه من يستعملها وتعرّضه للخطر.

2) إسفنجة الجلي
تحتوي اسفنجة الجلي على أعلى نسبة جراثيم من بين جميع أغراض المطبخ. عليك استبدال الإسفنجة كل أسبوعين حتّى ولو لا يزال شكلها جيّد. اكتشفي على هذا الرابط ما هي الأواني في مطبخك التي تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا.

3) أواني طبخ قديمة
إن كنت تحتفظين بمقلاةٍ تحرق الطعام خوفًا من أنّك قد تحتاجين لها يومًا ما، عليك التخلص منها الآن! لا تدعي الاواني القديمة تتراكم حتّى تتفادي الشعور بالضغط النفسي إثر الفوضى.

4) ظروف الكاتشب الصغيرة
ترسل كلّ المطاعم ظروف الكاتشب عند طلب الطعام إلى المنزل، وغالبًا ما نحتفظ بهذه الظروف وننساها في الثلاجة. تخلّصي منها ومن غيرها من الصلصات لتخفّفي من الفوضى في الثلاجة. تخلّصي أيضًا من الملاعق والشوك والسكاكين البلاستيك حتّى لا تتراكم في الأدراج.

5) وعاء بلاستيك بدون غطاء
ما نفع وعاءٍ من دون غطائه؟ نستخدم عادةً وعاء البلاستيك لحفظ المأكولات. إن فقدت الغطاء، من الأفضل التخلص من الوعاء لأنكّ لن تستخدميه أبدًا بعد ذلك. ويمكن أن يعود إليك الوعاء مع غطاءٍ جديدٍ إن تمّت إعادة تدويره!

إليك أيضًا من أطيب طبخة حيل مطبخية سريعة ستغير حياتك وكيفية تنظيف المجلى بسهولة.


مواضيع ذات صلة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية