دليلك الفعال لتنظيف حنفيات المطبخ خطوة خطوة

إذا كنت تبحثين عن طريقة لتتخلّصي من ترسبات الماء الملتصقة على حنفيات المطبخ، فلا بد ان تتفقدي الخطوات التالية من موقع اطيب طبخة.  

ias

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ
  • إبدأي أولاً بمسح الحنفية بواسطة ليفة جلي مبللة المضاف إليها القليل من سائل الجلي. ركّزي على أسفل الحنفية وعلى الصنبور حيث تتدفق المياه. شطّفي بواسطة الماء وجفّفي الحنفية تماماً.
  • إقطعي حبة ليمون حامض أو لايم إلى نصفين ومرّري إحداهما على كافة أرجاء الحنفية مع الضغط قليلاً. يساعد الحامض على تفكيك المعادن الملتصقة على الحنفية ويمكن إستخدامه على الحنفيات المصنوعة من الكروم والنحاس. أسكبي الماء بغزارة ثمّ جفّفي المكان بواسطة قطعة قماش.
  • أزيلي البقع الصعبة بواسطة الخل. أسكبي القليل من الخل على قطعة قماش ولفّيها على الحنفية. أتركيها لحوالى ساعتين أو أكثر. يمكنك إستبدال قطعة القماش بمعجون محضّر من البايكنغ صودا المعروف أيضاً ببيكاربونات الصوديوم والخل الأبيض. ضعيها على الحنفية مستخدمةً فرشاة أسنان قديمة ومركّزةً على الاماكن الصعبة. بعد نقع الحنفية بقطعة القماش أو المعجون المحضّر نظّفيها بالماء وصابون الجلي.
  • أسكبي حوالى ثلث كوب من الخل الأبيض في كيس بلاستيكي واربطيه بإحكام على الحنفية بحيث يكون الخل ملتصقاً بصنبور الماء. أتركي الحنفية منقوعة لـ3 ساعات ثمّ مرّري فرشاة الأسنان لتتخلّصي من كل الترسبات.

نصيحتنا لك:
عندما تكون البقع مستعصية، إستخدمي منظّف خاص تشترينه من السوق واتبعي التعليمات المدوّنة عليه بحذافيرها لأن معظم هذه المواد يمكن أن تضر بشرتك ورئتيك.

إنتبهي!
إستخدمي قفازين عند تنظيف الحنفيات لأن بعض المكوّنات المستخدمة كالخل والليمون الحامض يمكن ان تتسبب بحساسية بشرتك.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية