إتبعي الخطوات التالية لتنظيف الشواية!

لا تحلو الجلسات العائلية بدون شوي اللحم والدجاج على الفحم ولكن تنظيف الشواية غالباً ما يشكّل عائقاً لربة المنزل! لهذا السبب تحديداً جئناك من موقع اطيب طبخة بطريقة التنظيف المفصّلة. تابعينا في ما يلي:

ias
طريقة تنظيف شواية الفحم

1- إنتظري!
قبل البدء بأي تنظيفات عليك أن تتاكّدي أن الشواية باردة تماماً لتتجنّبي أي حروق. هذه الخطوة تشمل بالطبع إنطفاء الفحم كلياً!

2- أزيلي رف الشوي: إرفعي رف الشوي وضعيه في حوض من الماء والخل الأبيض. أتركيه منقوعاً لحوالى ساعتين ثمّ إستخدمي فرشاة مخصصة لتنظيف الشواية وأزيلي كل البقايا الملتصقة على الرف. بعد ذلك، نظّفي الرف بإسفنجة المطبخ، سائل الحلي والماء. جفّفي الرف واتركيه جانباً.

3- تنظيف الشواية:
إبدأي أولاً بتكنيس الشواية لإزالة كل الترسبات وبقاياق الفحم وضعيها في كيس. نصيحتنا لك في هذه المرحلة لتتجنّبي الغبار هي بتغميس أطراف المكنسة بالقليل من الماء قبل البدء. في وعاء، أخلطي كوب من الماء الفاتر مع ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا وربع كوب من الخل. إستخدمي قفازين في هذه المرحلة لتتجنّبي التشققات على يديك. غمّسي إسفنجة مطبخ خشنة في المزيج وافركي بها الشواية حتى تنظف تماماً.

بعد إزالة كل الترسبات، يمكنك الآن إستخدام سائل الجلي واسفجة المطبخ لتلميع الشواية ثمّ أزيلي الصابون بواسطة الماء الفاتر الغزير. وأخيراً، جفّفي الشواية بواسطة فوطة مطبخ مباشرةً بعد تنظيفها. لا تتركي الشواية تجف في الهواء الطلق كي لا تتسبّبي بالصدأ.

4- توضيب الشواية:
أعيدي الرف إلى الشواية ثمّ ضعيها في كيس بلاستيكي كبير لتبقيها نظيفة وبعيدة عن الصدأ.

تعرّفي من موقعنا على طريقة شوي الستيك المثالي!


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية