طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي

تعرفي على طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي من موقع اطيب طبخة من خلال الخطوات التالية البسيطة التي ستعيد اللمعان والنظافة لقدر الضغط.

ias

قدر الضغط الكهربائي

تتنوع استخدامات قدر الضغط وذلك لسرعته في طبخ الأطعمة بقوة البخار. بعد أن عرفناك على طريقة تنظيف قدر الضغط العادي المحروق، إليك تفاصيل نمظيف قدر الضغط الكهربائي:

الخطوة الأولى: فكّكي وانقعي القدر الداخلي

أفصلي قدر الضغط الكهربائي عن الكهرباء. أزيلي الغطاء وفكّكي القدر الداخلي. ضعي هذا الأخير في حوض الجلي، أضيفي القليل من سائل الجلي واملأي القدر بالماء الساخن. إنقعي القدر لـ30 دقيقة.

الخطوة الثانية نظّفي القدر

بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء وسائل الجلي. إمسحي القاعدة والجوانب الداخلية والخارجية للقدر حتى تتخلصي من أي رواسب للطعام. أحرصي على أن تكون قطعة القماش مبللة فقط لذلك اعصريها جيداً قبل التنظيف. نظّفي أيضاً جامع الماء بواسطة الماء وسائل الجلي.

الخطوة الثالثة: فكّكي ونظّفي الغطاء

فكّكي أجزاء غطاء قدر الضغط أي الجلدة والصمامات. بواسطة اسفنجة ناعمة، أفركيها بمزيج من الماء وسائل الجلي ثمّ اغسليها جيداً بالماء الجاري. ضعي أجزاء الغطاء على منشفة أو قطعة قماش واتركيها تجفّ بالكامل على حرارة الغرفة قبل أن تعيدي جمعها.

الخطوة الرابعة: إغسلي القدر الداخلي

أفرغي محتوى القدر الداخلي من ماء النقع. بواسطة فرشاة الجلي، أفركي القعر حتى تتخلصي من رواسب الطعام المحروق أو الملتصق في القعر. إغسلي القدر بالماء الجاري ثمّ استخدمي اسفنجة مبللة بالقليل من سائل الجلي والماء لتنظيف القدر بشكل كامل. إغسلي القدر بالماء الجاري وضعيه على قطعة القماش حتى يجفّ بالكامل.

الخطوة الخامسة: أعيدي تركيب القدر

بعد أن تأكدت من نظافة كلّ أجزاء قدر الضغط الكهربائي ومن جفافها، أعيدي تركيب أجزاء القدر ووضّبيه في خزانة المطبخ على أن تتركي الغطاء منفصلاً عن القدر.

ملاحظة:

في حين أن غسالة الأطباق قد تكون الحلّ المثالي لتوفير وقت الجلي، إلا أن قدر الضغط الكهربائي لا يصلح للتنظيف فيها إلا في حال ذكر ذلك في كتيّب الشركة المصنعة.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية