اسهل طريقة لتنظيف مجرى المكيف حتى من دون فكه!

في فصل الشتاء او الصيف تحتاجين للمكيف الهوائي. في بعض الاحيان تلاحظين انه بعد فترة من الوقت يقوم المكيف بضخ كمية اقل من الهواء ويصبح اقل فعالية في تبريد المنزل او اعطائك الهواء الساخن للتدفئة. هناك مجموعة واسعة من الامور تسبب التقليل من فعالية المكيف، من هذه الاسباب انسداد مجرى المكيف. 

ias

ان تنظيف مكيف الهواء الخاص بك ليس بالامر الصعب خصوصا مجرى المكيف. بعد ان اطلعناك على ثلاث خطوات لتنظيف مكيف الشباك حتى لا يبطؤ عمله تعرفي معنا على اسهل طريقتين لتنظيف مجرى المكيف الهوائي العادي.

طريقة تنظيف مجرى المكيف

تنظيف مجرى المكيف دون فكّه:

احضري شماعة قماش معدنية، قومي بقصها واطوي الجزء العلوي منها الى الداخل. امسكي القطعة المعدنية من الاسفل، اقتربي من مجرى المكيف. ادخلي القطعة المعدنية في مجرى المكيف واخرجيها بسرعة مرات عديدة. هذه الخطوة كفيلة باخراج الاوساخ التي قد تكون السبب في انسداد مجرى المكيف وقد يسبب هذا الانسداد تسرب مائي داخل المنزل.

فك مجرى المكيف لتنظيفه:

تختلف طريقة فك مجرى المكيف لتنظيفه بحسب نوع المكيف. قد تكون عملية فكّه اما عبر سحبه الى الخارج فقط، او عبر فك البراغي. بعد فك المجرى، احضري مجفف الشعر، صوّبي المجفف على الجزء العلوي من المجرى حوالي 10 دقائق حتّى تخرج كمية الاوساخ الموجودة داخله الى الاسفل ثم ازيليها واعيدي تركيبه بالطريقة الصحيحة لضمان فعالية المكيف الخاص بك.

اما الطريقة الثانية لتنظيف مجرى المكيف فهي باستعمال الماء والخل. بعد فك المجرى خذي قطعة من القماش المبللة بالخل الابيض ونظّفي جميع الاوساخ عن المجرى، فالخل مكون سحري للتنظيف بالبيت، تعرفي ايضاً على أسهل طريقة لتنظيف غسالة الصحون بالخل!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية