حيل للتخلص من الطعام داخل ثقوب مصفاة الطهي!

تعتبر مصفاة الطعام من أدوات المطبخ الأساسية للطهي وتحضير الطعام، إذ تستخدم لغسل الخضار والحبوب، نخل الدقيق، التخلص من مياه سلق المعكرونة، ولغايات أخرى كثيرة. وبما أن تصميم مصفاة الطعام يختلف عن غيرها من الأدوات، تكون طريقة تنظيفها والعناية بها مختلفة بسبب الثقوب الموجودة فيها. اليك طريقة التنظيف الصحيحة التي ستخلصك من كل الشوائب العالقة بها!

ias

الطريقة الاولى:

فور انتهائك من استعمال المصفاة، وعندما لا يزال الطعام العالق فيها رطباً، انقعيها في وعاء واسع مليء بالماء وسائل غسل الأطباق واتركيها لعدة دقائق. في هذه الأثناء، أحضري فرشاة الأسنان المخصصة لتنظيف الأواني ومصافي الطعام وافركي الثقوب جيدا الى أن تتخلصي من كل الطعام الموجود فيها.

الطريقة الثانية:

أما إذا كان الطعام قد جف ووجدت صعوبة في ازالته، أو بعد تنظيفه وجدت أن أحد الثقوب لا زال به شوائب، انقعي المصفاة في الماء الساخنة مع الخل الأبيض والقليل من سائل الجلي للمساعدة على إزالتها بالكامل.

بعد التأكد من ازالة الشوائب ونظافة الثقوب اغسلي المصفاة جيداً بالمياه النظيفة حتى تتخلصي من بقايا الصابون ونشفيها جيداً بفوطة مطبخ نظيفة، خاصة اذا كانت المصفاة حديدية وذلك لتجنب الصدأ.

من المهم جداً أن تتخلصي من أوساخ مصفاة الطعام لتحافظي على نظافة مطبخك وصحة عائلتك لأن بقايا الطعام وعدم تنظيف أدوات المطبخ جيداً يؤدي الى تكاثر البكتيريا وانتشارها.


مواضيع ذات صلة

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية