هكذا تتلفين البهارات من دون أن تعلمي!

تتطلب المأكولات طعم غني ولذيذ يمكنك الحصول عليها من خلال البهارات. هناك أسباب عديدة تؤدي الى فقدان البهارات نكهتها وطعمها، بالتالي اضافتها الى مأكولاتك لن يعطيك النتيجة التي تريدينها. طريقة حفظ التوابل مختلفة عن غيرها من المأكولات، بعض البهارات تحفظ في الثلاجة والبعض الآخر يبقى خارجا. اكتشفي اذا الخطأ الذي ترتكبينه يوميا خلال الطهي!

ias

لا تقومي بامساك عبوة أي نوع من البهارات فوق وعاء الطهي الساخن لأن حرارة ورطوبة البخار سيؤدي الى ترطيب البهارات، افقادها نكهتها وتحويلها الى كتل. لذا اغرفي ما تريدينه من البهارات بعيدا عن حرارة الفرن أو القدر ثم أضيفيها الى اليخنة. حفظ التوابل في مكان جاف ومظلم بعيدا عن الضوء، الهواء، الرطوبة والحرارة العالية وحفظها على رف آمن فى المطبخ أمر ضروري جدا.

رتبي اذا البهارات في علب أو زجاجات مخصصة لذلك حتى لا تفقد نكهاتها ولتجنب اختلاط النكهات ببعضها البعض أو افسادها بفعل الرطوبة والحرارة.

في حال ارتكابك هذا الخطأ ولا تريدين التخلص من البهارات، يمكنك الاحتفاظ بها من خلال اضافة حبات من الفاصولياء لامتصاص الرطوبة واعادة البهارات الى بودرة. يمكنك أيضا استخدام حبات الارز اذا كانت ثقوب الزجاجة صغيرة.
اذا كنت تحضرين خلطات بهارات في مطبخك أو تقومين بشراء أي نوع آخر، خزني كمية قليلة كافية لـ3 أشهر وابتعدي عن استعمال البهارات القديمة.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية