افضل طريقة لحفظ الثوم المهروس في الفريزر مع الشرح بالتفصيل

يدخل الثوم في المطبخ العربي بشكل كبير من الاطباق الرئيسية الى السلطات والمقبلات تستخدمين كميات من الثوم بشكل يومي. لذلك يصعب عليك في بعض الاحيان تحديد الكمية الدقيقة التي تحتاجينها للاطباق فيبقى لديك كمية اضافية من الثوم المهروس. اكتشفي طريقة حفظ الثوم المهروس في الفريزر مع الشرح المفصل لتحفظيه لاطول مدة.

ias

خطوات حفظ الثوم المهروس في الفريزر:

  • الخطوة الاولى: بعد ان قمتِ بهرس الثوم بواسطة مدقة الثوم او بواسطة محضّر الطعام. اختاري اي نوع من انواع الزيت الذي تفضلينه واغمري كمية الثوم المهروس الذي ترغبين في حفظه بالزيت. يمكنك استخدام زيت الزيتون او زيت الكانولا او زين بذور العنب. يمنع الزيت الثوم من التجمد مما يسهل تقطيعه لتقسيم الكمية بحسب الاطباق المختلفة.
  • الخطوة الثانية: غلّفي صينية فرن بورق خبز او ورقة نايلون مع تغطية الاطراف. وزّعي كمية الثوم المهروسة بالتساوي في الصينية. استخدمي ملعقة لمساواة سطح خليط الثوم حتى يصبح ناعم.
  • الخطوة الثالثة: غطّي وجه الصينية بواسطة ورقة نايلون.
  • الخطوة الرابعة: ضعي الصينية في الفريزر لحفظ الثوم لاطول مدة.
  • الخطوة الخامسة: لاستخدام الثوم المهروس المجمّد قطّعي ما تحتاجينه من قطع للوصفة التي ترغبين في تحضيرها. يمكنك تقسيم الثوم المهروس المجمّد الى مربعات متساوية الحجم وتناسب غالبية الوصفات في الوقت نفسه. يجب ان تذوب قطعة الثوم بسرعة على حرارة الغرفة، يمكنك استخدام المايكرويف لتذويبها لمدة 20 الى 25 ثانية لاستخدامها مباشرة. اذا كنت ترغبين في استخدام قطع الثوم المجمّد لتحضير حساء الفاصولياء البيضاء مثلاً او لتحضير صلصة البيتزا يمكنك وضع قطع الثوم في المقلاة مباشرة.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية