احفظي السفرجل لاطول مدة في المجمد بهذه الطريقة

يعتبر السفرجل من اهم الفواكه في موسمي الخريف والشتاء، تجهز اغلبية ربات المنزل منه المربى في اغلب الاوقات او تحضر بها وصفات كيك لذيذة. تعرفي معنا في هذا المقال على طريقة الاحتفاظ بالسفرجل في المجمد لوقت طويل بالتالي يمكنك استخدامه في الوقت الذي تريدين.

ias

الخطوة الأولى اجمعي حبّات السفرجل التي ترغبين حفظها في المجمد، اغسليها جيدا، قطّعيها الى اربع قطع متوازية بالطول. ضعيها في وعاء عميق مليء بالماء، قطعي حبتين من الليمون الحامض، ضيفي الشرائح الى السفرجل المقطع واتركيها 10 دقائق في الماء.

الخطوة الثانية املئي قدر بالماء على النار، ضعي السفرجل المقطع وفوقه لب حبات الليمون الحامض في القدر، اغلي المكونات على نار متوسطة لمدّة 10 دقائق.

الخطوة الثالثة ارفعي القدر عن النار، افرغي حبات السفرجل المقطعة في وعاء عميق مملوء بالماء البارد ومكعبات الثلج مباشرة للتخلص من حرارتها المرتفعة بسرعة.

الخطوة الرابعة صفّي السفرجل المقطع جيدا من الماء ووزعيها على صينية مسطحة. اتركيها بضع دقائق للتخلص من كل كمية الماء الموجودة فيها.

الخطوة الخامسة والأخيرة حضري اكياس بلاستيكية بحجم متوسط بمقدار كمية السفرجل التي قمت بتحضيرها. قسّمي الكمية في الاكياس واغلقيها باحكام، ضعيها في المجمد واستخدميها عند الحاجة.

اليك ايضاً من موقع أطيب طبخة طريقة حفظ الخضار بدون ثلاجة لشهر كامل من دون ان تفسد.


مواضيع ذات صلة

أفكار لتنسيق طاولة قهوة في غرفة المعيشة

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية