طريقة حفظ بقايا العجين لأطول وقت ممكن!

تحب السيدات العربيات تحضير العجين في المنزل بدل شرائه من المحلات والمخابز، ويتمتعن بمهارات تسمح لهن بتحضير العجين أفضل من أكبر المحلات! وغالبًا ما يبقى فضلات من العجين بعد استخدامه لتحضير المخبوزات على أنواعها، فتعلمي مع أطيب طبخة طريقة حفظها في الفريزر والإستفادة منها لاحقًا. يمكن تفريز العجين لمدةٍ طويلة شرط اتباع الطريقة الصحيحة لكل نوع عجينٍ.

ias

  • عجينة الخبز: غلفي العجينة بالنايلون وضعيها في وعاء بلاستيك. يمكنك تركها في الثلاجة لمدة 4 أيام أو احفظيها في الفريزر لحوالي شهر. قبل إعادة استخدام العجينة، اتركيها لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة الغرفة وسيذوب الثلج عنها سريعًا.
  • عجينة الـ10 دقائق: اتبعي الطريقة السابقة إذا لم تكوني أكيدة كيف ستستخدمين العجين لاحقًا. إذا كنت تعرفين ماذا ستفعلين بالعجين، يمكنك إعداده بالشكل الذي تريدينه. مثلاً إذا أردت تحضير البيتزا الصغيرة، إصنعي العجينة على شكل دوائر مسطّحة. إدهني وجه العجينة وظهرها بالقليل من زيت الزيتون واتركي كل واحدة على حدة حتى تتجمد على صينية. من بعدها ضعي كل العجين في كيسٍ واحدٍ واحفظيه كما ذكرنا سابقًا. إليك أسهل طريقة لتحضير عجينة الـ10 دقائق.
  • عجينة القطايف: لا تحفظيها في الفريزر من دون تشكيلها لأنها ستجف لاحقًا ويصعب التحكم بها. احشيها على طريقتك المفضلة (مكسرات أو جبن أو لحم…) وأغلقيها بإحكام. قسميها على أكياس خاصة بالفريزر واحفظيها لحوالي شهر. أخرجيها قبل ساعة من الإستخدام من الفريزر ثم اقليها.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية