بهذه الطريقة احفظي جبنة القريش لشهرين وأكثر

تعتبر الجبنة من أكثر المأكولات استهلاكا وتتنوع أنواعها في العالم، البعض منها لا يمكن حفظه والبعض الآخر يتطلب طريقة حفظ محددة. جبنة القريش هي واحدة من أنواع الجبنة البيضاء الطرية، ينصح أخصائيو التغذية بتناولها أثناء اتباع نظام غذائي يعتمد على تخفيف الوزن. لذا قومي بحفظها بالطريقة الصحيحة لتستطيعي استعمالها في وجباتك.

ias

الخطوة الاولى:

قطعي قالب الجبنة الى قطع متوسطة، اغسليها جيدا ثم قومي بتذوقها. اذا كانت خالية من الملح أضيفي ملعقة ملح اليها واذا كانت مالحة أبقيها على حالها.

الخطوة الثانية:

ضعي الجبنة في علبة ثم أضيفي المياه الدافئة لتغمرها، احرصي أن تكون المياه دافئة لا ساخنة لئلا تؤدي الى ذوبان والتصاق قطع الجبنة ببعضها.

الخطوة الثالثة:

قومي بتقطيع قرن من الحر الأخضر، أضيفيه الى الجبنة والمياه ثم ضعي بعض قطرات زيت الزيتون. انتظري حتى تبرد الماء، أغلقي العلبة باحكام وضعيها في الثلاجة. تساعد هذه الخطوات على منع تكاثر البكتيريا والحفاظ على قوام الجبنة لمدة شهرين أو أكثر. تؤكل جبنة القريش مباشرة، وقد تؤكل مع زيت الزيتون أو الخضروات او السلطات المختلفة وذلك بحسب الرغبة كما توجد العديد من الوصفات التي تستخدم فيها جبنة القريش. اتبعي اذا هذه الحيلة لتحافظي عليها لأطول مدة ممكنة دون أن تشعري بأي تغير في الطعم.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية