3 طرق سهلة وجديدة تضمن لك حفظ عصير الليمون الحامض لاسابيع

كما تعلمين عزيزتي أن الليمون الحامض مكون أساسي للطهي وخاصة أنه يُستعمل في معظم أنواع الأكل الذي يُحضر للفطور أم الغداء أم العشاء، لا يُمكن إستثناؤه أبداً لمذاقه القوي واللذيذ. وأضيفي لمعلوماتك أن يحتوي على زيتٍ طيّار وفيتامينات عدّة وأحماض مفيدة لصحّة الإنسان، كما يتم تحضيره كمشروب لمقاومة نزلات البرد أو آخر منعش كالليموناضة.

ias

ولأنّ اللّيمون يُعتبر من الخضار الموسمية حيث يكثر في أوقات ويقل في أخرى ويعلو ثمنه، فعليك أن تخزنيه وتحفظيه في الثلاجة كي يبقى جاهزاً في أي وقت تحتاجينه وأطيب طبخة يُقدم لكِ طريقة حفظ عصير اللّيمون وقد تبقى مدة صلاحية عصير الليمون لسنة كاملة وكأنّه معصورٌ الآن.

الطريقة الأولى وقد نشرناها سابقاً هي عبر عصر الحامض وتصفيته ومن ثم تعبئته في عبوات زجاجية وحفظه في الثلاجة. لتتعرفي أكثر على طريقة حفظ عصير الليمون الحامض لأشهر اقرئي هذا المقال.

أما الثانية، يتم بها حفظ الليمون بقوالب الثلج، طريقة مميزة يمكنك اعتمادها في حفظ عصير الليمون الذي تم عصره ومن ثم تصفيته بشكل دقيق. وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو أن تملئي جوارير مكعّبات الثّلج وتتركيها لتتجمّد ثم تفرغيها في برطمانٍ زجاجيّ وتحكمي غلقه في الفريزر. وبعد ذلك يمكنك أخذ الكمية التي تحتاجينها في كل مرة وإرجاعه لمكانه مجدداً.

كما أن هناك أكياس خاصة لتفريز عصير الليمون يمكنكِ اعتمادها كخيار ثالث، ومن مميزات هذه الأكياس أنها آمنة وصحيّة. يكون الكيس الواحد مقسماً إلى حجراتٍ صغيرة تأخذ الشكل الدائري ملتصقة بجانب بعضها البعض. يفتح الكيس على شكل قمعٍ لملئه بعصير اللّيمون. بعدها يتم ربطه جيداً ووضعه في الفريزر ليتجمد ويستعمل وقت الحاجة.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية