طريقة سلق الكرنب

يمكن تحضير العديد من الأطباق بالملفوف المسلوق لذلك يقدم لك موقع أطيب طبخة طريقة سلق الكرنب بخطوات سهلة وبسيطة كما نقدم لك فوائد الكرنب العديدة والمتنوعة.

ias

  1. طريقة سلق الكرنب
  2. فوائد الكرنب

1- طريقة سلق الكرنب

هناك عدة طرق لسلق الكرنب نقدم لك أبرزها:

الطريقة الأولى:

انزعي أوراق الكرنب الخارجية التالفة ثم في قدر من الماء المغلي على نار متوسطة ضعي الكرنب واتركي الخليط حتى يغلي مجدداً ثم خففي النار واتركي الكرنب حتى ينضج. انتبهي لكمية الماء في القدر كي لا تنسكب المياه خارج القدر لدى إضافة الكرنب. أخرجي الكرنب من الماء وبعدها فتتي أوراقه ثم انزعي الضلع. إستخدمي أوراق الكرنب لتحضير أشهى المأكولات بحسب ذوقك. اليك 5 حيل لتتخلصي من رائحة الملفوف أو الكرنب عند سلقه.

الطريقة الثانية:

إنزعي أوراق الملفوف وإغسليها جيداً. في قدر من الماء المغلي اسلقي أوراق الملفوف تباعاً حتى تنضج ثم ضعيها في مصفاة. إستخدمي أوراق الكرنب لتحضير أشهى المأكولات بحسب ذوقك.

2- فوائد الكرنب

ينصح العديد من أخصائيي التغذية بتناول الكرنب لإحتوائه على العديد من الفوائد الغذائية. يُعتبر الملفوف غني بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة منه. يحتوي الملفوف على نسب مهمة من الماء ما يساعد على ترطيب الجسم. ان تناول الكرنب بشكل منتظم يساعد على تعزيز صحة العظام لإحتوائه على البوتاسيوم، الكالسيوم والمغنيسيوم. ان البوتاسيوم المتوفر في الكرنب يساعد أيضاً على خفض مستوى ضغط الدم.

تعرفي على طريقة تقطيع الكرنب بخطوات سهلة وبسيطة.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية