اسلقي الباستا بأقل من 60 ثانية مع هذه الحيلة!

تُعد المكرونة من أسهل الأطباق تحضيرًا. كل ما عليك فعله هو سلق المكرونة الجافة لحوالي 15 دقيقة وخلطها مع أني نوع صلصةٍ تفضلين. لكن ما رأيك أن تسلقي الباستا خلال دقيقة واحدة فقط من دون أن تتغير النكهة أو النتيجة النهائية؟ إليك هذه الحيلة من أطيب طبخة التي ستغير نظرتك للباستا!

ias

يعتمد سلق الباستا على الحرارة وعلى الماء، لكن هل تعرفين أنّ بإمكانك فصل الإثنين؟ حضري وعاءً يتّسع لكمية الباستا التي تريدين تحضيرها. املئي الوعاء بالماء البارد وضعي فيه المكرونة الجافة. اتركي المكرونة في الوعاء لحوالي ساعة ونصف الساعة. يمكنك أن تتابعي أعمالك خلال هذا الوقت. عندما يشارف انتهاء وقت النقع، حضري وعاءً على النار واغلي الماء فيه. انقلي الباستا إلى الماء المغلي واتركيها لحوالي 60 ثانية. تحصلين من بعدها على مكرونة مسلوقة كما لو حضرتها على الطريقة التقليدية. جربنا هذه الطريقة وحصلنا على مكرونة غير معجّنة ولا تلتصق ببعضها. لا تغسلي المكرونة بعد إزالتها من القدر، وهذا الخطأ هو من بين المعتقدات الخاطئة حول سلق الباستا.

في حال أردت استخدام الباستا لتحضير صواني بالفرن مثل صينية المعكرونة بالدجاج، لا داعي لغلي المكرونة حتى لدقيقة واحدة! إنقعي الباستا الجافة في الماء الدافئ ثم صفّيها واستخدميها مباشرةً في الصينية. قد تشعري أنها لا تزال مقرمشة لكنها سوف تنضج تمامًا في الفرن.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: إياك أن ترمي ماء سلق الباستا بعد اليوم! إليك استخداماته!


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية